ثقافة وفنون

سينمائيون يعلقون على استقالة المدير الفني للجونة السينمائي ويرشحون آخرين للمنصب

رغم توقع البعض أن تكون الاستقالة بسبب ضغوط وخلافات مرتبطة بفيلم «ريش»، فإن مقربين من «رمسيس» حرصوا على نفى هذه المعلومة، وتأكيد أن الاستقالة لأسباب أخرى بعيدة تمامًا عن أزمة «ريش».

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدَّم المخرج أمير رمسيس باستقالته من منصبه كمدير فنى لمهرجان الجونة السينمائى. واستقالة أمير جاءت قبل يومين من حفل الختام، دون أن يذكر أسباب، لكنّه أكّد أنّه سيصدر بيان مشترك مع إدارة المهرجان لتوضيح الأمر.

ورغم توقع البعض أن تكون الاستقالة بسبب ضغوط وخلافات مرتبطة بفيلم «ريش»، فإن مقربين من «رمسيس» حرصوا على نفى هذه المعلومة، وتأكيد أن الاستقالة لأسباب أخرى بعيدة تمامًا عن أزمة «ريش».

محمود قاسم : أتوقع أن يتم اختيار الناقد السينمائي عصام زكريا بديلًا من أمير لخبرته

قال الناقد محمود قاسم، لـ”المال”، إن أمير رمسيس قام بخطوة مميزة حينما قدم استقالته من مهرجان الجونة؛ لأننا لا نحتاجه في هذا المنصب بقدر احتياجنا له كمخرج سينما، فقد قدم العديد من الأفلام السينمائية المميزة ونأمل منه المزيد من الأعمال السينمائية في الفترة المقبلة وتركيزه في السينما.

اقرأ أيضا  «بلوغ» يفتتح مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة في دورته الـ 43

وأضاف أن مهرجان الجونة السينمائي حاليًّا تخلى عن رئيسه انتشال التميمي بعد إقالته لسوء مستوى الدورة الأخيرة، وكذلك أمير رمسيس بعد استقالته من منصبه كمدير فني للمهرجان، وأيضًا الفنانة بشرى غابت عن التمثيل ولم تعد تركز فيه بسبب عملها في المهرجان، ونتمنى أن تفكر مثل أمير رمسيس وتهتم بدرجة أكبر بالفن والسينما وتقدم أعمالًا أكثر.

اقرأ أيضا  نسرين أمين ودينا الشربيني وهنا شيحة أول الحضور بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (صور)

وأردف قائلا أنه يتوقع أن يتم اختيار الناقد السينمائي عصام زكريا بديلًا من أمير رمسيس؛ لخبرته في السينما وكونه رئيسًا سابقًا لمهرجان الإسماعيلية السنين الماضية، وأضاف له الكثير.

دعاء حلمي : أمير قدم لمهرجان الجونة السينمائي خلال السنين الماضية الكثير

بينما قالت الناقدة دعاء حلمي إن استقالة أمير رمسيس من منصبه كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي قبل انتهاء الدورة الخامسة، جاءت بسبب تعرضه لضغوطات كبيرة في عمله بالدورة الأخيرة دون أن يفصح عن أسباب استقالته.

اقرأ أيضا  افتتاح الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي بحضور كوكبة من نجوم الفن (صور)

ونوهت بأن أمير قدَّم لمهرجان الجونة السينمائي، خلال السنين الماضية، الكثير وأضاف له وجلب العديد من الأفلام السينمائية الأجنبية، واستقالته حقيقة خسارة كبيرة للمهرجان.

وأوضحت قائلة إنه لا يمكن توقع من سيكون مرشحًا الأيام المقبلة ليحل مكان أمير رمسيس كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي، لكن يبدو أن حادث الحريق الذي وقع قبل إقامة الدورة الأخيرة والأزمات التي واجهت المهرجان، هذا العام، بشكل لافت كانت مثل “القشة التي قصمت الظهر”، كما يقال، ووراء استقالة رمسيس من المهرجان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »