ثقافة وفنون

سينمائيون : ضيوف شرف الأفلام الجديدة أضافوا وأبرزهم إبراهيم نصر ومحمود عبدالمغني

لم يتواجد فنانون في معظم الأفلام السينمائية المطروحة للجمهور كضيوف شرف، مقارنة بالأعمال الدرامية التي عرضت في الموسم الدرامي الأخير

شارك الخبر مع أصدقائك

منذ فترة لم يتواجد فنانون في معظم الأفلام السينمائية المطروحة للجمهور كضيوف شرف، مقارنة بالأعمال الدرامية التي عرضت في الموسم الدرامي الأخير، مثل مسلسل الاختيار الذي شهد وجود ما يقرب 10 فنانين كضيوف شرف في الحلقات.

لكن وجد هذه المرة في الفيلم السينمائي الجديد “الغسالة” أكثر من فنان كضيف شرف مثل بيومي فؤاد، وشيرين رضا.

كما وجد في فيلم صاحب المقام أيضا، العديد من الفنانين كضيوف شرف منهم محمود عبدالمغني، وإنجي المقدم، وريهام عبدالغفور، والراحل إبراهيم نصر، وسلوى محمد علي وغيرهم.

طارق الشناوي: ضيف الشرف في الأفلام السينمائية لدينا يكون هناك موقف محرج منه

يرى الناقد السينمائي طارق الشناوي أن ضيف الشرف في الفيلم السينمائي لا تنطبق بصورة كاملة على ما نراه في معظم الأفلام السينمائية حاليا؛ لأنه عبارة عن ممثل نجما كبيرا يتم الاحتياج له في عمل سينمائي معين في دور صغير.

اقرأ أيضا  منهم دينا فؤاد.. فنانون يظهرون بـ«لوك» جديد في مسلسلاتهم الجديدة

وأوضح أن كلمة ضيف الشرف لدينا في الكثير من الأفلام السينمائية المصرية، تطلق على الممثل الذي يتواجد بمساحة دور صغير، ويكون هناك إحراج منه بوجوده في دور حجمه صغير.

ويضيف أن أكثر فنان كان مؤثرا في الأفلام السينمائية المطروحة حاليا منهم فريدة سيف النصر، وإبراهيم نصر، وإنجي المقدم، وريهام عبدالغفور.

سمير الجمل: ضيف الشرف ليس مجرد فنان يظهر أمام الكاميرا لشهرته مثلما نرى في معظم الأفلام

وقال الناقد الفني سمير الجمل ان تواجد ضيف الشرف في الفيلم السينمائي يكون جيدا ، خاصة لو ظهر في مشهد او اثنين ولو كان الممثل الذي يقدمه جيدا وموهوبا مثل ماجد الكدواني في فيلم ” الضيف ” كان من أقوى ضيوف الشرف الذين ظهروا في الأعمال السينمائية منذ فترة طويلة .

ولفت إلى أن ظهور ضيف الشرف بشكل جيد في العمل السينمائي، يتوقف في الأساس على الكتابة والموضوع المقدم حتى يظل المشاهدين يتذكرون مشاهد هذا الفنان طيلة العمر برغم أنها قليلة في الفيلم السينمائي.

اقرأ أيضا  «حظر تجول» للمخرج أمير رمسيس بالمسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي

وتابع قائلا إن ضيف ليس مجرد ان يظهر فنان معين امام الكاميرا لمجرد أنه مشهور، مشيرا إلى أن ضيوف الشرف في فيلم صاحب المقام كانوا جيدين في أدوارهم وكانوا يحلون الفيلم بصورة معينة.

وأكد أن محمود عبد المغني ممثل جيد وقدم شخصية المدمن في فيلم صاحب المقام كضيف شرف بصورة مميزة ، لافتا إلى أنه حينما يقدم دور ضيف الشرف ممثلا معروفا ولديه خبرة يستطيع ان يقوي الدور على العكس حينما يكون ضيف الشرف في العمل الفني فنانا مبتدئا في مشواره الفني.

فايزة هنداوي : لأول مرة ضيوف الشرف يتم توظيفهم بشكل مميز خاصة مغني ونصر

وترى الناقدة فايزة هنداوي أن وجود ضيوف الشرف في أفلام السينما المصرية يكون مميزا، لو تم توظيفها واختيارها بشكل جيد وليس مجرد استغلال لاسم الفنان في الإعلانات فقط.

اقرأ أيضا  «لؤلؤ وجمال الحريم وشارع 9».. مسلسلات 45 حلقة لأول مرة في الدراما المصرية

وأشارت إلى أن ضيف الشرف يجب ان يكون مؤثرا بصورة كبيرة ، وغالبا معظم الافلام تكون ادوار ضيوف الشرف صغيرة ولا يقبل بذلك اي فنان بسهولة .

ونوهت أن فيلم صاحب المقام ضيوف الشرف فيه أضافوا له كثيرا ، خاصة محمود عبد المغني وإبراهيم نصر كانوا من أفضل الممثلين في الفيلم .

وأوضحت كذلك أن ضيوف الشرف في فيلم صاحب المقام ، يظهرهم المخرج ماندو العدل كل فنان في دوره المناسب له وذلك شيئا جيدا في هذا الفيلم، أنه لأول مرة منذ فترة طويلة نجد ضيوف الشرف تم توظيفهم بهذا الشكل المميز في فيلم سينماي ، بحيث يخدم كل فنان منهم الفيلم حتى لو دوره صغيرا فيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »