ثقافة وفنون

«سينرجي» تحتكر مسلسلات رمضان 2019

تهيمن شركة الانتاج سينرجي على معظم مسلسلات رمضان 2019 والتي يملكها المنتج تامر مرسي حيث تتولى انتاج اكثر من ثلاث مسلسلات موسم رمضان هذا العام .

شارك الخبر مع أصدقائك

ماجدة خير الله: تجذب النجوم لها ولن يوجد تنافسية في السوق

ماجدة موريس: سنيرجي تنافس نفسها واحتكارها للنجوم يؤثر سلبًا على الصناعة

أحمد حمدي

تهيمن شركة الإنتاج سينرجي على معظم مسلسلات رمضان 2019 والتي يملكها المنتج تامر مرسي حيث تتولى إنتاج أكثر من ثلاث مسلسلات موسم رمضان هذا العام.

وأبرزها فلانتينو للزعيم عادل إمام، وكلبش 3 للنجم أمير كرارة، وزلزال للنجم محمد رمضان، وقمر هادي للنجم هاني سلامة، وابن أصول للنجم حمادة هلال، ولمس أكتاف للنجم ياسر جلال، وأبو جبل للنجم مصطفى شعبان، وهوجان للنجم محمد إمام، ومن نظرة عين للنجمة دنيا سمير غانم، والبرنسيسة بيسة للنجمة مي عز الدين، وحكايتي للنجمة ياسمين صبري، وغيرها.

كما تتواجد بجانب سنيرجي في إنتاج مسلسلات رمضان بعض الإنتاجات على استحياء، مثل الصباح بمسلسل ولد الغلابة للنجم أحمد السقا ومحمود شميس بمسلسل حدودتة مرة للنجمة غادة عبد الرازق وممدوح شاهين بمسلسل الزوجة 18 للنجم حسن الرداد.

ترى الناقدة ماجدة خير الله أن سينرجي للإنتاج أصبحت تتوسع إنتاجيًّا خلال السنين الأخيرة في السوق الدرامي والسينمائي.

وأضافت للمال أن ذلك سيؤثر بصورة كبيرة لأنه يجب أن يكون هناك تنافس كبير في السوق حتى تكون هناك حالة من التجويد من جانب جميع الشركات ومحاولة تقديم الأفضل عن غيره وذلك سيصب في صالح الدراما والجمهور في النهاية.

وأشارت خير الله إلى أنه من الواضح أن هناك حالة جذب للنجوم لشركة سينرجي، والدليل توليها مسئولية معظم مسلسلات النجوم الكبار أو نجوم الصف الأول في رمضان هذا العام.

أما الناقدة ماجدة موريس فتقول إن سينرجي أصبحت منافسة لنفسها في السوق الدرامي، خاصة هذا العام، وتسبب احتكارها للكثير من الأعمال الفنية الدرامية في شهر رمضان إلى خروج أهم وأقوى شركة إنتاج للدراما من السوق هذا العام، في سابقة لم تحدث منذ 10 سنوات تقريبًا وهي العدل جروب.

وأضافت أن خروج العدل جروب من المشهد الدرامي في رمضان أدى لعدم تواجد النجمات يسرا ونيلي كريم في رمضان، أما صادق الصباح فيقدم مسلسلات 60 حلقة طيلة العام ولا يمكن اعتباره منافسًا لسنيرجي في الدراما حتى لو أنتج مسلسلًا واحدًا في رمضان وهو ولد الغلابة لأحمد السقا.

وأشارت إلى أن احتكار شركة إنتاج واحدة للمشهد الدرامي يؤثر سلبًا بالطبع على صناعة الدراما في المستقبل؛ لأنه بعدم وجود تنافسية حقيقية لن يتواجد سوى نجوم معينين كل عام، ومن ثم ستتأثر الصناعة بشكل كبير الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »