استثمار

«سيناء للفنادق» تخطط لتحويل «نويبع كلوب» لمركز إقليمي للسياحة والتسوق

تعمل شركة البوابة للتنمية والاستثمارات السياحية كمطور لإدارة وجهات التشغيل

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط شركة سيناء للفنادق تحويل منتجع نويبع كلوب -التابع لها – إلى مركز سياحى إقليمى متكامل، لخدمة الوافدين بمنطقة خليج العقبة، عبر خطة طموح ومدة تنفيذ بين 3 و5 أعوام.

رسالة نويبع : أحمد عاشور

افتتحت «سيناء للفنادق» نويبع كلوب الجمعة الماضي، كأول منشأة سياحية «club» ، وتعاقدت مع شركة البوابة للتنمية والاستثمارات السياحية لإدارة الفندق الجديد والإشراف على عملية التجديد.

قال سمير طه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لسيناء للفنادق، إن الشركة تمتلك العديد من الفنادق والمنشآت السياحية بمحافظة جنوب سيناء (فندق مارينا شرم – وتيرانا دهب – وطابا ساندز– ونوفوتيل شرم (مشاركة)- وكورال سى بالعين السخنة)، وتسهم الشركة فى تنمية هذه الوجهة لتصبح مقصدًا سياحيًّا عالميًّا.

أوضح طه أن «سيناء للفنادق» لديها خطة طموح للنهوض بفنادقها من خلال توفير برنامج ترفيهي، وسياحى متميز للوافدين بمنتجع نويبع كلوب، بداية من الحفلات وتوفير أماكن التريض وبرامج زيارات مختلفة.

ذكر أن شركة سيناء تعمل خلال الفترة الحالية مع هيئة تنشيط السياحة، فى وضع مقترحات لتنشيطها فى منطقة جنوب سيناء.

أشار طه إلى أن خطة تطوير المنتجع تستهدف أن يصبح مركزًا إقليميًّا لخدمة منطقة جنوب سيناء، التى تستهدف أنواعًا مختلفة من السياح، ويعمل على مدار العام، خلال خطة مدتها 3 أعوام.

تابع أن المرحلة الثانية من تطوير المنتجع تشمل إقامة منطقة تسوق لتشغيل البازارات والمحالّ التجارية بالمشروع، ويتضمن المنتجع 1000 نخلة تنتج نوعا فريدا من التمور، ومزرعة نموذجية أورجانك للخضروات والفاكهة.

كشف طه أن الشركة بدأت تطوير فندق مارينا شرم الشيخ بعد البدء فى تطوير منتجع نويبع كلوب، مشيرًا إلى أنه يستهدف الانتهاء من التطوير خلال 3 أشهر، تليها البدء فى أعمال تطوير فندق تيرانا فى دهب.

عماد الطرابيشي: أبرمنا اتفاقية شراكة مع سيناء للفنادق لتجديد منتجع ديلوكس نويبع

قال عماد الطرابيشي، الرئيس التنفيذى ومؤسس شركة البوابة، إن الشركة أبرمت اتفاقية شراكة مع سيناء للفنادق لترميم وتجديد وتشغيل منتجع ديلوكس نويبع 4 نجوم، وتضمنت المرحلة الأولى تجديد 130 غرفة.

أوضح الطرابيشى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تطوير %30 فقط من إجمالى مساحة المنتجع، مضيفًا أن البوابة تنوى الإشراف على تطوير باقى المشروع خلال 5 أعوام مع سيناء للفنادق.

تعمل شركة البوابة للتنمية والاستثمارات السياحية كمطور لإدارة وجهات التشغيل بما فى ذلك إدارة منشآت الفنادق والشقق الفندقية، وتطوير الأراضى من خلال إضافة قيمة مضافة للمشروعات، واستشارات إدارة الاستثمارات والتسويق على أساس هيكلة الشركات واستراتيجية التشغيل.

أشار الطرابيشى إلى أن المنتجع يمتد على مساحة أكثر من 750 ألف متر مربع، وجار افتتاح 100 غرفة أخرى بحلول العام المقبل، على أن يصل إجمالى طاقته الفندقية بين 750 و1000 غرفة بحلول 2025.

قال إن العقد المبرم مع شركة سيناء للفنادق يحقق الحد الأدنى من الأرباح للتشغيل خلال العام الأول من التشغيل، تمهيدًا لتحقيق مكاسب فى العام التالي.

تابع أنه جار تطوير وبناء محطات المياه والصرف الصحي، وتبلغ طاقة محطة المياه 500 متر مكعب يوميًّا، كما تبلغ سعة محطة الصرف الصحى 1000 متر مكعب يوميًا، ومن المقرر الانتهاء منها خلال شهرين. تعد قرية كلوب نويبع الأضخم من حيث المساحة وعدد الغرف بجانب الأنشطة والخدمات السياحية المتنوعة، التى تناسب النزلاء والمترددين ومنها أول شاطئ خدمى باستخدام الموارد الطبيعية المتوفرة والمتجانسة مع البيئة المحيطة، ومركزًا للغوص والرياضات المائية، ومزرعة نموذجية للخضروات والفاكهة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »