Loading...

«سيمگس العالمية» تترقب شروط رخص الأسمنت الجديدة

Loading...

«سيمگس العالمية» تترقب شروط رخص الأسمنت الجديدة
جريدة المال

المال - خاص

11:30 ص, الأربعاء, 24 أكتوبر 12

كتب – المرسى عزت :

أكد برهان الدين مصطفى، نائب رئيس شركة أسمنت أسيوط لإدارة التخطيط الاستراتيجى، أن شركة سيمكس العالمية المالكة لنسبة %95 من أسمنت أسيوط تترقب شروط رخص الأسمنت الجديدة، للتعرف على إمكانية المنافسة عليها من عدمه .

وأشار إلى أن «سيمكس » تهدف إلى زيادة استخدام الوقود البديل فى «أسمنت أسيوط » ليصل إلى %50 خلال 3 سنوات، فى إطار خطتها للتوافق مع المتطلبات البيئية .

وكشف أن الشركة استأنفت الحكم الصادر ضدها بإعادة الشركة إلى الحكومة، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن يتم البت فى الاستئناف ديسمبر المقبل .

قال برهان الدين، على هامش افتتاح مجموعة من المشروعات الخدمية فى السويس، إن محكمة أسيوط الابتدائية اصدرت حكما بإعادة «أسمنت أسيوط » إلى الحكومة، مما دفع «سيمكس العالمية » المالكة للشركة إلى استئناف الحكم مشيراً إلى أن الشركة طورت أداء «أسمنت أسيوط » ورفعت انتاجيتها ووفرت العديد من فرص العمل .

وأكد أن «سيمكس العالمية » تمكنت من رفع انتاجية «أسمنت أسيوط » منذ الاستحواذ عليها فى عام 1999 من 3.8 مليون طن إلى 5.7 مليون طن بحصة سوقية تصل إلى %9 من السوق المصرية .

وأضاف برهان الدين أن «أسمنت أسيوط » تمكنت رغم الصعوبات التى واجهتها فى عام 2011 ، من تحقيق مبيعات بلغت 5.6 مليون طن، مؤكداً أن تجاوزها العديد من المشكلات التى واجهتها فى عام الثورة، خاصة غياب الأمن وصعوبة الحصول على السولار اللازم لعمليات النقل .

وتستحوذ مجموعة سيمكس العالمية المالكة لنحو 65 مصنعاً فى 50 دولة على نسبة تصل إلى %95 من شركة أسمنت أسيوط، بينما يمتلك بنك الاستثمار القومى نسبة الـ %5 الباقية .

وفى سياق متصل افتتحت مجموعة سيمكس العالمية عدداً من المشروعات الخدمية فى أسيوط، منها مصنع لإنتاج الطوب بجانب عدد من المشروعات الأخرى فى مجالات الرياضة والتعليم .

وأعلنت أسمنت أسيوط عن استثمار مبلغ يصل إلى 100 مليون جنيه فى مشروع استبدال الوقود التقليدى بالمخلفات الزراعية مما ادي الي انخفاض انبعاثات الغيار 10 مليجرامات لكل متر مكعب.

جريدة المال

المال - خاص

11:30 ص, الأربعاء, 24 أكتوبر 12