Loading...

«سيمنس هيلثينيرز» : نظام معامل Atellica HEMA يقدم لأول مرة في مصر

جهاز جديد للتصوير بالرنين المغناطيسي بفتحة قطرها 80 سم

«سيمنس هيلثينيرز» : نظام معامل Atellica HEMA يقدم لأول مرة في مصر
إسلام عزام

إسلام عزام

2:50 م, السبت, 6 أغسطس 22

كشفت شركة « سيمنس هيلثينيرز» عن جهاز جديد للتصوير بالرنين المغناطيسي بفتحة قطرها 80 سم، بما يسمح بتشخيص المرضى الذين يعانون السمنة أو الأشخاص الذين يعانون الخوف في الأماكن الضيقة، مما يُعد طفرة في أجهزة الأشعة بالعالم.

قال «أولى بير مالوي» الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس هيلثينيرز لمنطقة الشرق الأوسط، في تصريحات خاصة، لـ «المال»، إن تطوير إمكانية التصوير بالرنين المغناطيسي دون أية مشاكل سيحسِّن تجربة المرضى، ويسمح بإضافة بدائل أمام مقدِّمي الرعاية الصحية.

وأوضح أن الجهاز يتميز بوزنه الخفيف مع عدم احتياجه لمصروفات أو تجهيزات فنية خاصة مكلفة أو مُعقدة، بالإضافة لسهولة وسرعة تدريب مقدمي الرعاية الصحية على استخدامه.

وأضاف «مالوي» أن القارة الأفريقية تتميز بارتفاع الكتلة السكانية، وزيادة معدلات انتشار الأمراض، وهو ما يمثل تحديًا لتحسين تقديم الخدمات الطبية بها.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لفتح أسواق جديدة في القارة السمراء، معتبرًا أن المؤتمر الطبي الإفريقي الأول فرصة لتبادل الخبرات، والتواصل مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية في كل بلدان القارة الإفريقية.

ولفت إلى استحداث آخِر ابتكارات الشركة في نظم معامل ومختبرات Atellica، ومنها Atellica HEMA، نظام المعامل الذي يُقدَّم في مصر لأول مرة،

خاصة مع ما يتمتع به من معايير كمية متعددة وأجهزة لتحليل والكشف عن أمراض الدم التي تعمل بنظام التشغيل الذاتي، وإمكانيات التشخيص المعملي المستخدمة في تحديد عدد المصابين بمرضٍ ما في معامل التحاليل الإكلينيكية.

يُذكر أن شركة «سيمنس هيلثينيرز» مُدرجة في بورصة فرانكفورت بألمانيا تحت رمز: SHL، وتقدم خدمات في مجال الرعاية الصحية، والتكنولوجيا الطبية من خلال توظيف أحدث أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتبنِّي أحدث الحلول الرقمية للخدمات الطبية.

وحققت شركة «سيمنس هيلثينيرز»، خلال السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021، إيرادات بقيمة 18 مليار يورو وأرباح تشغيلية معدَّلة قبل خصم الفوائد والضرائب بقيمة 3.1 مليار يورو، كما وصل عدد العاملين بها إلى 66 ألف موظف.