«سيمنس» تنهى %40 من تجديد «نايل هيلتون» بقيمة 230 مليون جنيه

«سيمنس» تنهى %40 من تجديد «نايل هيلتون» بقيمة 230 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

11:05 ص, الخميس, 21 فبراير 13

سمر السيد – هاجر عمران

قال المهندس شريف يوسف، رئيس الشئون الإستراتيجية وتنمية الأعمال لقطاع البنية التحتية والمدن بشركة سيمنس مصر إن قيمة عقد الشركة مع شركة مصر للفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة لتجديد فندق نايل هيلتون بمنطقة التحرير تبلغ 230 مليون جنيه، لافتاً إلى أن المشروع من المقرر أن ينتهى منتصف العام المقبل.

 

وأكد يوسف فى تصريحات لـ«المال» تنفيذ ما يتراوح بين 30 و40 % من أعمال التشطيبات بالمشروع، مشيراً إلى أن الأحداث السياسية تؤثر سلباً على معدلات سير الأعمال بالمشروع الذى اقتنصت سيمنس عقد تجديده خلال ديسمبر 2011.

وقال إن سيمنس تتعاون مع هيئة السكك الحديدية والهيئة القومية للأنفاق فى العديد من المجالات، عن طريق تقديم وتوريد أنظمة الإشارات والتحكم والسلامة، بالاضافة إلى الوحدات المتحركة للسكك الحديدية والهيئة القومية للأنفاق، كما تعمل هذه الأنظمة على تطبيق نظم ذكية ومتكاملة لادارة حركة المرور والاستغلال الامثل للسعة المتاحة للطرق لتحقيق أعلى انسيابية للمرور، موضحًا أن «سيمنس» تقوم بتوريد قطع وأجهزة صديقة للبيئة ذات كفاءة عالية فى استخدام الموارد وباستخدام تكنولوجيا الشبكات الذكية.

وأضاف رئيس الشئون الإستراتيجية وتنمية الأعمال لقطاع البنية التحتية والمدن بالشركة أن سيمنس تصر على توريد قطع الغيار للهيئة القومية للسكك الحديدية بالجنيه تعاطياً مع أزمة نقص العملة الأجنبية من السوق المصرية.

وفى سياق متصل أكد يوسف أن مايو المقبل سيشهد تقديم سيمنس عرضها المالى للهيئة القومية لسكك حديد مصر الخاص بمشروع تغيير قطاع الاشارات فى 3 محافظات هى بنى وسويف والمنيا وأسيوط، مشيراً إلى أن البنك الدولى يمول حاليًا مشروعاً بقيمة 330 مليون دولار، لافتاً إلى تأهل 6 شركات فنيا للمشروع من بينها سيمنس وشركات إيطالية وكورية وفرنسية.

وعلى صعيد المشاركة فى توريد قطع غيار للخط الرابع للمترو قال يوسف إن سيمنس تعتزم المشاركة فى المشروع الذى تموله هيئة التعاون اليابانية الجايكا، رافضاً تحديد قيمة معينة للعقد الذى تعتزم الشركة إبرامه وبرر ذلك بعدم طرح كراسة الشروط حتى الآن.

وأشار إلى تعاون سيمنس مع شركة راية فى إنشاء 6 مبان ذكية مجهزة بأنظمة مكافحة الحرائق والأمن على طريق المحور، وفقاً لعقد بقيمة 6 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن المشروع بدأ فى يناير الماضى وينتهى خلال فبراير من العام المقبل.

جريدة المال

المال - خاص

11:05 ص, الخميس, 21 فبراير 13