اتصالات وتكنولوجيا

«سيمبلكس» تخطط لتصدير ماكينات التحكم الرقمي «CNC» للأسواق العربية والأفريقية

بواقع 12 دولة خلال 3 سنوات

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة «سيمبلكس للحلول الصناعية والبرمجيات»، التوسع في تصدير ماكينات التحكم الرقمي CNC إلى 12 دوله عربية وأفريقية خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

قال أحمد شعبان، الرئيس التنفيذى للشركة، إن «سيمبلكس» تخطط لزيادة معدلات الإنتاج من ماكينات التحول الرقمي CNC وذلك من من خلال إنشاء مصنع جديد على مساحة 5000 متر مربع بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والعمل على التصدير للدول المجاورة.

التوسع في تصدير ماكينات التحكم الرقمي CNC إلى 15 دولة عربية وأفريقية

وأضاف على هامش الدائرة المستديرة التي نظمتها الشركة، أن «سيمبلكس» تستهدف التوسع في الدول الخارجية المدرجة ضمن الاتفاقيات الدولية مع مصر وذلك في ضوء الاستفادة من اللوائح والبنود الجمركية التى تنص على إعفاء المنتجات المصرية من تحصيل الرسوم الجمركية والسماح بدخولها، موضحا أن «سيمبلكس» تستهدف فتح عدد من الأسواق التصديرة بما يقرب من 15 دولة خلال السنوات الثلاثة الماضية.

تصدير 40% من الطاقة الإنتاجية للشركة

وأشار إلى أن «سيبملكس» تستهدف التركيز على المشروعات التصديرية لماكينات التحكم الرقمى CNC المنتجة محليًا بما يتراوح بين 35 إلى 40% من إجمالى الطاقة الإنتاجية بالمصنع خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  مبيعات المحمول فى مصر ترتفع 12%

وأشار إلى أن الشركة أبدت عن رغبتها في التوسع خارجيًا خاصة في ظل تزايد حجم التنافسية للترويج عن المنتجات المحلية الصنع داخل الأسواق الخارجية؛ وذلك نظرًا لتراجع أسعارها مقارنة بمثيلاتها المستوردة من “الصين” التى تستورد بتكاليف مرتفعة.

وأكد أن الشركة تحرص أيضًا على منح الدورات التدريبية للفنيين والعاملين على تشغيل ماكينات التحكم الرقمي CNC بمختلف أنواعها بالإضافة إلى تقديم كافة الدعم الفني وخدمات الصيانات للعملاء سواء داخل السوق المحلية محليًا أو خارجيًا وذلك عن طريق اعتماد بعض الموزعيين المعتمدين في مختلف الاسواق الخارجية.

تابع:”الدول الأفريقية تعد إحدى الأسواق الواعدة أمام المصنعين المحليين فى تسويق ماكينات التحول الرقمي في ظل حجم الطلب المتزايد على تلك المعدات الت قد وصل إلى 2.2 مليار دولار خلال العام الماضى”.

وتطرق بالحديث عن دور «سيبملكس» تجاه المسؤولية الاجتماعية وتدعيم المؤسسات الصناعية بالكوادر الفنية المدربة بالإضافة إلى التعاون المشرتك مع بعض المؤسسات التعليمية لمنح الدورات التدريبية للفنيين على كافة ماكينات التحكم الرقمي CNC التى يتم من خلالها خلق فرص عمل جديدة للشباب.

اقرأ أيضا  مصر تحتل المركز 84 عالميا فى سرعة الإنترنت الأرضي خلال ديسمبر

مباحثات مع “الهيئة العربية للتصنيع” لإنتاج ماكينات التحكم الرقمي CNC

وأضاف أن الشركة تسعى لتوطين صناعة ماكينات التحكم الرقمي CNC من خلال التعاون المشترك أيضًا مع بعض الهيئات والمؤسسات الصناعية الكبرى في ضوء التوسع في مشروعات التصنيع المحلي وامكانيه خلق فرص تصديرية جديدة، موضحا أن الفترة الماضية شهدت مباحثات مع “الهيئة العربية للتصنيع” خلال الفترة الماضية بهدف استغلال خطوط إنتاجها والعمل على تصنيع بعض المعدات التى يتم من خلالها توريدها للسوق المحلية والتصدير للخارج.

من جانبه، أوضح محمد منصور، مدير قطاع المبيعات والتسويق بالشركة، إن «سيمبلكس» لديها خطة لزيادة حجم مبيعاتها خلال الفترة المقبلة من خلال تقديم مجموعة من البرامج والتسهيلات الائتمانية التى تستهدف تشجيع الشباب على الدخول فى المشروعات الصناعية والبدء فى عمليات الإنتاج.

وأشار إلى أن العروض الترويجية التى قد قدمتها “سيمبلكس” التى تضمنت تخفيضات على شراء ماكينات التحكم الرقمي بنسبة 25% وهو ما أسهم بشكل كبير في زيادة المبيعات الشهرية بنسب وصلت إلى 160%

اقرأ أيضا  تعرف على سعر ومواصفات هاتف infinix 11 pro في مصر

وتوقع أن ترتفع معدلات النمو بالقطاع الصناعى تزامنًا مع الإقبال المتزايد من جانب العديد من الشركات المحلية على ضخ الاستثمارات الجديدة في عمليات التصنيع المحلي، فضلا عن التحسن الاقتصادى التى تشهده مصر على مستوى كافة القطاعات سينعكس بالايجاب على زيادة الطلب على المعدات الحديثة فى أعمال التشغيل.

تابع: “الشركة قد أبدت عن رغبتها بالتوسع في المجال الصناعي في ظل الدعم الذى تقدمه الدولة لدى المنتجين والمصنعين المحليين التى تتمثل في التسهيلات الائتمانية والتحفيزية التى تقدمها ضمن إطلاق المبادرات ومن أبرزها “دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر” التى قد أسهمت بشكل كبير فى تهيئة بيئة العمل بالقطاع”.

تأسست شركة «سيمبلكس للحلول الصناعية والبرمجيات» في عام 2013، التى تخصصت في صناعة ماكينات التحكم الرقمى CNC، وتنتج أربعة أنواع من الماكينات (راوتر الأخشاب، وراوتر الرخام، وبلازما، وميلينج)، كما تعد مصنع الماكينات المعتمد الوحيد فى الشرق الأوسط لشركة شنايدر إليكتريك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »