استثمار

«سيماف» يسلم هيئة الأنفاق قطارًا جديدًا لخط المترو الثالث

المال ــ خاص قال مصدر مسئول فى مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف» التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن المصنع بصدد تسليم الهيئة قطارًا جديدًا خلال الشهر الحالى لينضم إلى أسطول قطارات الخط الثالث للمترو. كانت الهيئة القومية للأنفاق قد أعلنت عن…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ــ خاص

قال مصدر مسئول فى مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف» التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن المصنع بصدد تسليم الهيئة قطارًا جديدًا خلال الشهر الحالى لينضم إلى أسطول قطارات الخط الثالث للمترو.

كانت الهيئة القومية للأنفاق قد أعلنت عن توقيع بروتوكول بين الهيئة العربية للتصنيع، ومصنع ميتسوبيشى اليابانى خلال 2010، بشأن تصنيع 7 قطارات للمترو للعمل على الخط الثالث، مشيرًا إلى أن باقى القطارات من المخطط تسليمها تباعًا حتى النهاية العام الحالى، لافتًا إلى أن عقد الهيئة مع مصنع «سيماف» بمفرده يصل إلى 120 مليون جنيه بخلاف التعاقد مع «ميتسوبيشى» اليابانية.

وأشار المسئول إلى التعاقد مع الهيئة القومية للأنفاق خلال الفترة الماضية بشأن توريد 3 عربات جديدة لتدعيم أسطول الخط الأول للمترو بقيمة 5.4 مليون جنيه.

وتوقع تسليم العربات الخاصة بالخط الأول خلال عام بعد اكتمال عمليات التصنيع وتجريب العربات لمدة 3 شهور للتأكد من سلامتها قبل دخولها الخدمة، مؤكدًا أن «سيماف» تستعين بالخبرات اليابانية فى تصنعيها.

شارك الخبر مع أصدقائك