بورصة وشركات

«سيكا مصر» تتقدم بعرض للاستحواذ على حصص المساهمين الرئيسيين في «مودرن»

تمثل حصص كل من شركة رولاكو اى جى بى انفستمنتس، والدكتور وليد جمال الدين وأفراد عائلته وأطرافه المرتبطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة الحديثة للمواد العازلة- مودرن (بيتومود)، اليوم الخميس، أنها تلقّت عرضًا من “سيكا مصر” لكيماويات مواد البناء، لشراء أسهم المساهمين الرئيسيين في “مودرن”.

وقالت “مودرن”، في إفصاح منشور على شاشات تداول البورصة، إن العرض المقدم من سيكا مصر يستهدف شراء حصة المساهمين الرئيسيين وهم كل من شركة رولاكو اى جى بى إنفستمنتس، والدكتور وليد جمال الدين وأفراد عائلته وأطرافه المرتبطة.

اقرأ أيضا  البورصة تنجح في استرداد جزء من خسائر الأسبوع وتوقعات بارتدادة صعودية قصيرة

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم “مودرن” لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل النشر.

يُذكر أن أرباح “موردن” ارتفعت، خلال الـ9 أشهر الأولى من 2019، بنسبة 280% لتسجل 40.5 مليون جنيه، مقابل 10.66 مليون أرباح الفترة المماثلة من 2018.

وصعدت صافي مبيعات الشركة خلال تسعة الشهور المذكورة من العام الماضي لتصل إلى 331.8 مليون جنيه، مقابل 283.6 مليون خلال الفترة المقابلة من العام السابق له.

اقرأ أيضا  بلتون ترفع القيمة العادلة لسهم «IDH» إلى 24.6 جنيه

وأعلنت شركة الحديثة للمواد العازلة، في وقت سابق، تخارجها بالكامل من استثمار شركة اللدائن الحديثة في إطار إعادة الهيكلة الخاص بالشركة.

كانت الجمعية العامة العادية لمودرن قد وافقت، مطلع سبتمبر 2019، على بيع أسهم اللدائن الحديثة لمساهمي الشركة بقيمة 0.38 جنيه للسهم، دون الحصول على أي مقابل نقدي؛ كلّ حسب حصته في الشركة بنسبة سهم لكل سهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »