استثمار

«سيسترا » الفرنسى يشرف على تنفيذ 7.7 كيلو متر من المترو

يوسف مجدى وقعت وزارة النقل عقداً مع مكتب «سيسترا » الفرنسى أمس، للاشراف على تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الانفاق بقيمة تعاقدية 48 مليون جنيه، بهدف الاشراف على استكمال باقى المرحلة التى تمتد بطول 7.7 كيلو متر وتشمل…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

وقعت وزارة النقل عقداً مع مكتب «سيسترا » الفرنسى أمس، للاشراف على تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الانفاق بقيمة تعاقدية 48 مليون جنيه، بهدف الاشراف على استكمال باقى المرحلة التى تمتد بطول 7.7 كيلو متر وتشمل 4 محطات نفقية من محطة العباسية إلى محطة هارون بمصر الجديدة .



قال وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتينى، إن المرحلة الثانية من الخط الثالث سيتم الانتهاء منها نهاية العام المقبل، ولفت إلى أنه تم انجاز ما يقرب من %80 من الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية .

وأشار المهندس حامد عبدالشافى، نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى تولى الشركة الفرنسية دراسات الجدوى للمرحلة الثانية، وفقاً لشروط القرض الذى حصلت عليه الهيئة بقيمة 200 مليون يورو من وكالة التنمية الفرنسية وترتب عليه اسناد تنفيذ الأعمال الإنشائية للشركات الفرنسية، علاوة على طرح مناقصة محدودة لمكاتب الاستشارات الفنية وفاز بها مكتب سيسترا .

وأوضح أن المكتب الفرنسى تولى تعديل دراسات الجدوى الخاصة بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث، بهدف تحويل عبور خط المترو من نفقى إلى سطحى فى منطقة إمبابة، متوقعاً الانتهاء من الدراسات فى نهاية أكتوبر المقبل، وبعدها تتم عمليات الطرح لمناقصة تأهيلية للمرحلة الثالثة . وكانت وزارة التخطيط والتعاون الدولى قد وقعت قبل يومين اتفاقية مع الاتحاد الأوروبى والوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل المرحلة الثالثة من الخط الثالث بقيمة 940 مليون يورو .

شارك الخبر مع أصدقائك