بورصة وشركات

«سيرا» و«السويدي كابيتال» يتشاركان لتأسيس جامعة بدمياط الجديدة باستثمارات 2.5 مليار جنيه

تضم 16 كلية

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا” تحالفًا مع شركة “السويدي كابيتال” بغرض تأسيس جامعة  بمدينة دمياط الجديدة باستثمارات تصل إلي 2.5 مليار جنيه .

وقالت “سيرا” في بيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ، أنهُ بموجب ذلك التحالف فقد تم الحصول على قطعة ارض من هيئة المجتمعات العمرانية بمساحة 58 فدان، مشيرةً أن الجامعة ستضم أكثر من 16 كلية لخدمة أكثر من 25000 طالب من جميع أنحاء المنطقة، على أن يتم افتتاح المرحلة الأولى منها  في سبتمبر 2023 .

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 17-1-2022

ولفتت أن تلك الشراكة الاستراتيجية تتطلع لخلق منصة جديدة لتصبح واحدة من أكبر منصات التعليم الخاص في الدولة، وذلك بإيمانهم الكبير حول أهمية تطوير التعليم، وتوسيع التجربة الأكاديمية للجميع، مشيرةً أن هذا التحالف قد ينتج عنهُ شراكات أكبر مستقبلاً .

وبحسب نتائج الأعمال، سجلت «القاهرة للاستثمار» صافى ربحية بقيمة 462.1 مليون جنيه خلال فترة التسعة شهور الأولى من العام المالى الحالى مقابل 331 مليونا خلال التسعة أشهر الأولى من 2019-2020.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة الأربعاء بدعم من قطاع السلع الفاخرة

وحققت الشركة نموا بالإيرادات بنحو %28 خلال الفترة المذكورة لتبلغ 1.3 مليار جنيه مقابل 992 مليونا بالفترة المماثلة علما بأن السنة المالية لشركة القاهرة للاستثمار تبدأ فى شهر سبتمبر من كل عام.

وارتفع عدد الطلاب المقيدين فى جامعة بدر بنسبة %26 إلى 13.1 ألف طالب خلال فترة التسعة أشهر، بدعم من زيادة الطاقة الاستيعابية للجامعة إلى 19 ألف طالب.

اقرأ أيضا  خبراء: في هذا التوقيت تظهر آثار تطبيق «الأرباح الرأسمالية» على البورصة المصرية

وسجل قطاع التعليم الأساسي وما قبل الجامعي نموا بواقع %7 خلال الفترة المذكورة إذ بلغ عدد المسجلين بالشركة 28.4 ألف طالب، وفقا للنتائج المالية الحديثة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »