«سيد للأدوية» تستهدف 100 مليون جنيه أرباحًا فى 2022 (جراف)

تستهدف شركة سيد للأدوية تحقيق مجمل ربح 100 مليون جنيه وذلك بعد نجاح خطط التطوير لخطوط الانتاج بدعم من وزير قطاع الاعمال والشركة القابضة للادوية

«سيد للأدوية» تستهدف 100 مليون جنيه أرباحًا فى 2022 (جراف)
عصام عميرة

عصام عميرة

7:52 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19

قال الدكتور عمرو جاد، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الصناعات الكيماوية “سيد للأدوية”، إن الشركة تستهدف تحقيق 100 مليون جنيه خلال العام المالى 2021- 2022.

وأضاف جاد أن الشركة حققت 616 مليون جنيه مبيعات خلال العام الماضي 2018- 2019، مقابل مبيعات مستهدفة تصل إلى 710 ملايين جنيه للعام المالى 2019- 2020.

وقال رئيس الشركة، على هامش افتتاح خطوط الإنتاج المطورة، إن تكلفة تطوير الخطة الإنتاجية للشركة بلغت 75 مليون جنيه لأربعة مشروعات.

وأضاف أن المشروعات تتوزع بين خط إنتاج الأمبول المائي بتكلفة 35 مليون جنيه، وبلغت تكلفة المرحلة الأولى لمحطة المياه مليوني جنيه.

وتابع أن تكلفة تطوير معمل الميكروبيولوجي بقيمة 15 مليون جنيه، بالإضافة إلى خط النقط والقطرات بتكلفة 23 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور وزير قطاع الاعمال هشام توفيق، والدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية، والدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لشئون الدواء.

واستمع الوزير لعرض تقديمي من الدكتور عمرو جاد رئيس شركة سيد للأدوية، شمل نبذة عن الشركة والمستحضرات المنتجة وأعمال التطوير الحالية والخطط المستقبلية والتي تنعكس إيجابًا على مبيعات التصدير وخاصة للأسواق العربية والأفريقية.

وأكد وزير قطاع الأعمال اهتمام رئيس الجمهورية بتطوير شركات الأدوية التابعة للوزارة والمتابعة المستمرة في هذا الشأن، وكذلك التوسع في أسواق جديدة بالقارة الإفريقية.

ووجه الوزير إدارة الشركة القابضة بسرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بالتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP في الشركات الإنتاجية التابعة، خلال مدة شهرين، لتحديث خطوط الإنتاج ورفع الطاقات الإنتاجية وزيادة الصادرات.

كما أشاد الوزير بجهود وزارة الصحة وتعاونها في تسعير وتسجيل منتجات شركات الأدوية التابعة، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالبحوث والتطوير لمواكبة التطور العلمي في هذه الصناعة، وكذلك العمل على جذب شركات خاصة للتصنيع على خطوط الشركات التابعة والتعاون في إنتاج مستحضرات جديدة.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى الجهود المبذولة لزيادة صادرات الشركات من خلال إنشاء وحدة تسويق مركزي بكل شركة قابضة لتسويق منتجات الشركات التابعة وفتح أسواق جديدة محليًّا وخارجيًّا.

عصام عميرة

عصام عميرة

7:52 م, الأثنين, 23 سبتمبر 19