اقتصاد وأسواق

«سيد للأدوية» تستهدف رفع سعر 34 مستحضرا طبيا خاسرا بالتنسيق مع وزارة الصحة

من إجمالى 187 مستحضرا طبيا وذلك بهدف رفع سعر التكلفة مع سعر البيع

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور عمرو جاد، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الصناعات الكيماوية « سيد للأدوية »، إن هناك تنسيقا مع وزارة الصحية لرفع أسعار 34 مستحضرا دوائيا خاسرا من إجمالى المستحضرات الطبية المنتجة بمصانع الشركة، والبالغة 187 مستحضرا بشريا و18 مستحضرا بيطريا و7 مستحضرات تصنيع لصالح الغير.

وأضاف “جاد”، أن وزارة الصحة تعمل على تلبية مطالب الشركة للاستمرار فى العمل، ورفع القدرات الإنتاجية لتلبية مطالب السوق المصرية، وبأسعار مناسبة.

وأوضح أن وزارة الصحة وافقت فى يوليو الماضي على رفع أسعار 20 مستحضرا طبيا خاسرا، متوقعًا أن تستجيب الوزارة لرفع باقي المستحضرات الخاسرة، لافتا إلى أن إنتاج المستحضرات الخاسرة يؤثر على نتائج أعمال الشركة وتنفيذ خطط التطوير التى يتم تمويلها ذاتيا.

وأضاف رئيس الشركة، أن من المستحضرات الخاسرة المستهدف رفع سعرها: هى انتوسيد أقراص وأكياس وإيفيدرين أمبول، وليجالون 140.

جاء ذلك على هامش افتتاح خطوط إنتاج لصالح شركة سيد بعد التطوير وبتكلفة تبلغ 75 مليون جنيه، وبحضور وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، والدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية، والدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لشئون الدواء.

تطوير خطة الإنتاج الشركة

وفي نفس السياق، قال الدكتور عمرو جاد، إن تكلفة تطوير الخطة الإنتاجية للشركة بلغت 75 مليون جنيه لأربع مشروعات.

وأضاف أن المشروعات تتوزع بين خط إنتاج الأمبول المائي بتكلفة 35 مليون جنيه، وبلغت تكلفة المرحلة الأولى لمحطة المياه مليوني جنيه.

وأشار إلى أن تكلفة تطوير معمل الميكروبيولوجي بقيمة 15 مليون جنيه، بالإضافة إلى خط النقط والقطرات بتكلفة 23 مليون جنيه، مؤكدا أن خطة التطوير تستهدف فتح أسواق خارجية للتصدير بالدول العربية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح خطوط التطوير، بحضور وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، والدكتور أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية، والدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لشئون الدواء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »