اقتصاد وأسواق

سيد حرز الله: تحويل 21 مكتبا بالفيوم إلى مراكز خدمة مطورة.. ومستهدف 6 أخرى خلال شهرين

111 مليون جنيه قيمة صرف السلع شهرياً

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف سيد حرز الله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة الفيوم أنه تم الانتهاء من تحويل 21 مكتبا تموينيا إلى مركز خدمة مطور من اصل 73 مكتبا، وسيتم تطوير 6 مكاتب أخرى خلال شهرين، وذلك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى.

وأكد حرز الله فى حوار مع «المال» أن المديرية صرفت خلال عيد الاضحى حصة 3 أيام من الدقيق المدعم للمخابز وذلك لتوفير احتياجاتها خلال فترة العيد، كما تم وضع خطة لتنظيم إجازات المخابز لضمان تشغيل نحو %70 منها لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز.

111 مليون جنيه قيمة صرف السلع شهرياً

وقال مدير مديرية التموين فى الفيوم إنه تم صرف كامل حصة سلع التموين للبقالين ومنافذ جمعيتى للشهر الحالى، موضحا أنه يتم صرف سلع تموينية بقيمة 111 مليون جنيه شهرياً.

إصدار 200 بطاقة للفئات الأولى بالرعاية

وأضاف حرز الله أن محافظة الفيوم بها 1300 بقال تمويني، و220 منفذ جمعيتى، و 682 مخبزا بلديا مدعم، و678 مستودع دقيق مدعما، يستفيد منهم 3 ملايين و800 ألف مواطن مقيدين على 700 ألف بطاقة تموينية ويمثلون %70 من إجمالى سكان المحافظة، كما تم إصدار نحو 200 بطاقة تموين للفئات الأولى بالرعاية يستفيد منها 600 مواطن.

اقرأ أيضا  المصيلحى: الإبقاء على مصنعى كفر الزيات وطنطا للزيوت مع تحديثهما.. وإقامة آخر فى الإسكندرية

وتابع حرز الله أنه تم تحويل 14 مخبز بلدى مدعم للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من السولار وسيتم تحويل 10 مخابز أخرى خلال أسبوع وذلك فى مراكز طامية، ابشواى، وبندر الفيوم، سنورس، كما أن المديرية تعمل وفقاً لخطة الوزارة والأولوية للمناطق التى يوجد بها غاز طبيعى.

وأوضح حرز الله أن التحديات التى تواجه تطبيق هذه المنظومة، تتمثل فى أن غالبية قرى المحافظة لم يدخلها غاز طبيعى، لذلك يتم التوصيل للمناطق الموجود بها بالفعل، مشيرا إلى أن هناك منطقتين ضمن حياة كريمة بهما أكثر من 180 مخبزا.

وأشار حرز الله إلى أن شركة الغاز تنتظر الانتهاء من مشاريع الصرف الصحى والكهرباء و رصف الطرق و من ثم مد خطوط الغاز إلى المخابز البلدية المدعمة.

واشار حرز الله إلى أن محافظة الفيوم بها 109 محطات مواد بترولية، منها 4 محطات توفر خدمات الغاز الطبيعى، وهناك طلبات من باقى المحطات لإدخال نشاط الغاز إليها وسيتم الموافقة عليها و اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ.

اقرأ أيضا  خبير: المالية توسع قاعدة الخضوع الضريبي للأطباء والأخصائيين العاملين لحسابهم لدى المستشفيات

وأضاف حرز الله أنه تم التنسيق مع المحافظة والغرفة التجارية لإقامة شوادر بيع اللحوم البلدية خلال عيد الأضحى بسعر يتراوح من 110 جنيهات و120 جنيهاً للكيلو، والسودانى 85 جنيها للكيلو، و كيلو الخراف الحية بنحو 65 جنيهاً، وذلك من خلال 20 منفذا للمجمعات الاستهلاكية على مستوى المحافظة.

مد 14 مخبزا مدعما بالغاز الطبيعى بدلا من سولار

وتابع حرز الله أنه يوجد 26 منفذا للخدمة الوطنية، و18 منفذا لأمان، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة التى تجوب المحافظة، مشيراً إلى أن هناك 9 شوادر لحوم حية فى مدينة الفيوم، ومن 3 إلى 4 شوادر فى باقى مراكز المحافظة البالغ عددها 6 مراكز.

وأكد حرز الله إلى أن هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة الصحة وهيئة الطب البيطرى بهدف المرور على محال الجزارة والمطاعم حيث تم تحرير اكثر من 50 محضر ذبح خارج السلخانة والمجازر الحكومية ولحوم غير صالحة للإستخدام الآدمى خلال الأسبوع الجارى فقط.

اقرأ أيضا  وزير التموين : الاتفاق مع جهاز الخدمة الوطنية لتطوير شركتي قها وإدفينا

ولفت حرز الله، انه يتم التنسيق مع الغرفة التجارية للمساهمة فى حل ومعالجة مشاكل أصحاب المخابز والتجار والجزارين فى عدة جوانب خاصة القانونية منها.

وقال حرز الله إن المحافظة استلمت نحو 107 آلاف طن قمح وذلك خلال موسم القمح المنتهى فى الأسبوع الماضى وهى نفس الكمية التى تم استلامها الموسم السابق، كما أن المخزون الاستراتيجى للمحافظة يكفى 5 اشهر.

وأضاف حرز الله أن الفيوم تمتلك 13 موقعا تخزينياً منهم 3 صوامع بسعة تخزينية 145 ألف طن والباقى هناكر وبناكر وشون إسمنتية مطورة والتى تستوعب قدراتها محصول القمح المحلى و تمنع الهادر تماماً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »