بورصة وشركات

سيدى كرير تعتمد دراسة مقدمة لتمويل مشروع البروبلين

مجلس إدارة سيدى كرير تعتمد دراسة لتمويل مشروع البروبلين.

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس إدارة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، على دراسة مقدمة لتحديد هيكل تمويل مشروع البروبلين والبولي بروبلين.

وقالت الشركة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن المجلس وافق على الدراسة المقدمة لتمويل المشروع بنسبة 30% حقوق ملكية، و70% قرض من التكلفة الإستثمارية للمشروع.

وأضاف البيان أن المجلس فوض إدارة الشركة لاتخاذ الاجراءات اللازمة مع حهات التمويل للحصول على أفضل الشروط الممكنة لتقليل نسبة حقوق الملكية.

وحددت الشركة، فى وقت سابق، موعد تلقي العروض الفنية والمالية من المقاولين المتقدمين لمشروع مصنع البروبلين بنهاية شهر أبريل لمقبل.

وقالت الشركة في فبراير الماضي، إنها تسلمت التصميمات الهندسية والفنية الأساسية من شركة UOP صاحبة رخصة مشروع مصنع البروبلين.

وطرحت الشركة كراسة الشروط والمواصفات لاختيار المقاول العام على 5 شركات عالمية، لتنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح بطاقة تصميمية 500 ألف طن سنويًا، ومن المحدد استلام العروض الفنية والمالية بنهاية أبريل 2019.

وأضافت أنها تعمل على الانتهاء من أعداد التصميمات الهندسية والفنية الأساسية لمصنع البولي بوربلين من قبل شركة grace صاحبة الرخصة، بطاقة تصميمة 450 ألف سكت سنويًا، تمهيدًا لطرح كراسة شروطه.

وأظهرت القوائم المالية للشركة ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 15% إلى 1.3 مليار جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه في 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »