طاقة

“سيجنفاي”: تغيير أنظمة إضاءة ملاعب «الأمم الإفريقية» بمصر باستخدام 960 كشافا

ا تم تغيير الوجهة الخاصة باستاد القاهرة الدولي بأحدث تقنيات الإضاءات الخارجية والوجهات في العالم بتكنولوجيا LED لجذب المشجعين، وإظهار تميز الاستاد وواجهته.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة “سيجنفاي”، “فيليبس للإضاءة” سابقاً، عن تعاونها مع الحكومة المصرية لتغيير أنظمة إضاءة كافة الملاعب الرياضية التي ستقام عليها مباريات البطولة، بمشاركة 24 منتخبا من القارة السمراء.

وهذا التعاون يتيح حصول اللاعبين والجماهير على رؤية أوضح خلال المنافسات الرياضية، وعدم تأثير الأضواء سلباً على رؤية أياً منهم. 

استاد_القاهرة

وقال محمد أبو العزايم، مدير عام مصر وشمال شرق أفريقيا بالشركة، “إن سيجنفاي عملت على إعادة تأهيل أنظمة إضاءة الملاعب الخمسة المحتضنة لـ “الأمم الإفريقية”، وهم استاد “القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، والسلام”.

واستخدمت الشركة أحدث أنظمة الإضاءة والكشافات التي تتناسب مع مواصفات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، باستخدام كشافات “arena vision”، وهي أنظمة تختلف عن أنظمة الإضاءة التقليدية التي تواجدت بالملاعب المصرية على مدار السنوات الماضية”.  

وأضاف “أبو العزايم”، “تم استخدام 960 كشاف لإنارة الملاعب الخمسة لرفع الكفاءة بأحدث إضاءات الArena vision من 1200 ل 2500 lux .

وتابع أن تلك الكشافات ستتيح للاعبين رؤية أوضح في الملعب، وستعطي المتفرجين رؤية واضحة للأنشطة التي تتم قبل وخلال المباريات، كما تتميز بانخفاض تكلفة صيانتها.

وتساعد الإضاءة الخالية من التوهج الكاميرات التليفزيونية على تصوير المباريات بأعلى درجات الوضوح بتقنية البث الفائق الجودة مع تفادي تشتت أو اهتزاز الصورة التي تحدث في أنظمة الإضاءة التقليدية “.  

وقال “أبو العزايم”، إنه تم الانتهاء من تركيب أنظمة إضاءة الملاعب في زمن قياسي.

وأوضح أنه تم البدء في التركيب أول شهر مارس الماضي، في إنجاز غير مسبوق لتطوير 5 ملاعب خلال أقل من 12 اسبوع.

كما تم تغيير الوجهة الخاصة باستاد القاهرة الدولي بأحدث تقنيات الإضاءات الخارجية والوجهات في العالم بتكنولوجيا LED لجذب المشجعين، وإظهار تميز الاستاد وواجهته.

أبرز التكنولوجيا المستخدمة

وقد نفذت شركة سيجنفاي تطوير الملاعب بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية، لتصبح بذلك رائدة في أنظمة تصميم وتطوير إضاءة الملاعب الرياضية في مصر.

وتسعى الشركة إلى التعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير أنظمة إضاءة مراكز “الشباب والرياضة” خلال الفترة المقبلة.

يذكر أنه تم اختيار شركة سيجنفاى من قبل لتركيب نظام إضاءة ArenaVision LED  المخصص لإضاءة الملاعب الرياضية، داخل الصالة المغطاة لتصبح بذلك أول مكان في أفريقيا يستخدم هذا النظام ، ويوفر المرونة اللازمة في مجال الإضاءة لهذا المكان الذي يقام فيه العديد من المناسبات الرياضية والقومية المتنوعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »