تأميـــن

سيجما: نشاط تأمينات الحياة يستفيد من كورونا فى زيادة وعى العملاء وارتفاع حجم الأقساط عالميا (جراف)

وأشار تقرير سيجما إلأى استفادة نشاط الادخار بشركات تأمينات الحياة من وجود أسواق مالية أقوى والانتعاش المطرد في دخل المستهلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

استفاد نشاط تأمينات الحياة من تأثير وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على زيادة وعي العملاء بالمخاطر، وتوقع تقرير سيجما الصادر عن شركة سويس رى لإعادة التأمين أن يحدث انتعاشًا قويًا في أقساط التأمين على الحياة على مستوى العالم معدل نمو  قدره 3.8٪ في عام 2021 و 4.0٪ في عام 2022 ، مستفيدًا من تأثير جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19” على الوعي بمخاطر المستهلك.

سيجما.. ارتفاع الطلب على تأمينات الحياة

وأشار تقرير سيجما الصادر عن شركة سويس رى لإعادة التأمين أن زيادة وعى العملاء سوف يؤدي إلى زيادة الطلب على  التأمين بهدف الحماية من المخاطر ، بجانب استفادة نشاط الادخار بشركات تأمينات الحياة من وجود أسواق مالية أقوى والانتعاش المطرد في دخل المستهلك.

الجراف التالى يوضح معدل نمو أقساط تأمينات الحياة فى الأسواق المتقدمة خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

الجراف التالى يبين معدل نمو أقساط تأمينات الحياة فى الأسواق الناشئة خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» توافق على تعيين مصطفى صلاح عضوا منتدبا لـ«المهندس لتأمينات الحياة»

وتوقع التقرير أن تتجاوزإجمالي أقساط الحياة العالمية  3 تريليون دولار أمريكي العام  الحالى 2021، مكتتبة بشكل أساسي في الأسواق المتقدمة نظرًا لما لها من حصة عالمية أكبر، وتقلص السوق بنسبة 4.4 ٪ بالقيمة الحقيقية في عام 2020 بسبب ضعف في نشاط الادخار فى شركات التأمين على الحياة ، والتي تمثل 81٪ من محفظة الحياة العالمية.

الجراف التالى يوضح معدل نمو أقساط تأمينات الحياة فى العالم خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

سويس رى – توقعات بزيادة ربحية شركات التأمين على الحياة

كما يتوقع التقرير أيضا تحسنًا في ربحية قطاع التأمين على الحياة إلى مستويات ما قبل الجائحة هذا العام ، مع الانتعاش في جميع فروع التأمين على الحياة ،  تمثل الصين والولايات المتحدة معًا حوالي 45٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

الجراف التالى يبين معدل نمو أقساط تأمينات الحياة فى الصين خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

اقرأ أيضا  لتغطية مخاطر فقد الدخل للسائقين .. «أليانز للتأمين» تعقد شراكة مع أوبر في 23 دولة

الجراف التالى يوضح معدل نمو أقساط تأمينات الحياة فى الأسواق الناشئة ما عدا الصين خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

وبالنسبة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فتوقع التقرير أن تنمو أقساط التأمين على الممتلكات والمسئوليات عالميا بنسبة  2.8٪ هذا العام بعد التوسع بنسبة 1.5٪ في عام 2020 وتحسن الأسعار، وتظل الزيادات في نمو أنواع التأمين التجارية هي السائدة، وكذلك المنتجات الشخصية وستكون الربحية أكثر مرونة ، حيث يخضع المحرك لضغط تنافسي وعودة إلى المطالبات والتعويضات العادية بعد عام 2020 المربح بشكل غير عادي.

الجراف التالى يبين معدل نمو أقساط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى الأسواق المتقدمة خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

لا تأثير كبير للتضخم على نشاط الحياة

وأكد تقرير سيجما الصادر عن شركة سويس رى لإعادة التأمين أنه  لا يتوقع حاليًا  تصاعد التضخم الناجم عن الأوبئة ليكون له تأثير كبير على شركات التأمين ولكن تتحمل الحكومات والبنوك المركزية للتضخم على المدى الطويل حسب أولوياتها، لا سيما بالنسبة للالتزامات طويلة الأجل المعرضة للارتفاع فى المطالبات.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصرى للتأمين يوصى بمواكبة التطورات الدولية فى عقود «البحرى» بضائع

الجراف التالى يوضح معدل نمو أقساط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى الأسواق الناشئة خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

الجراف التالى يبين معدل نمو أقساط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى العالم خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

الجراف التالى يوضح معدل نمو أقساط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى الصين خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

وأشار إلى توقعات بارتفاع ربحية اكتتاب مستقرة للتأمين على الممتلكات والمسئوليات ة مع رفع أسعار الفائدة في أنواع التأمين التجارية ، عبما يعوض حجم التعويضات المرتفعة في تأمينات المسئوليات فى سوق التأمين الأمريكية، والتعويضات الكبيرة فى تأمينات السيارات عالميا.

الجراف التالى يبين معدل نمو أقساط تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى الأسواق الناشئة ما عدا الصين خلال العام الحالى والمقبل (النسبة مئوية).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »