استثمار

«سيجال » تطرح مناقصة عامة لبيع 10 آلاف متر بـ «الإسكندرية »

المال ـ خاص تبدأ شركة سيجال، التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير والموضوعة تحت التصفية، برنامجاً للتخلص من أصولها بطرح مزايدة علنية خلال شهرين من الآن لبيع 10 آلاف متر بمنطقة العامرية بالاسكندرية، تضم مخازن قديمة، وفق قول المهندس أسامة بطاح،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

تبدأ شركة سيجال، التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير والموضوعة تحت التصفية، برنامجاً للتخلص من أصولها بطرح مزايدة علنية خلال شهرين من الآن لبيع 10 آلاف متر بمنطقة العامرية بالاسكندرية، تضم مخازن قديمة، وفق قول المهندس أسامة بطاح، رئيس مجلس ادارة الشركة .

وأضاف بطاح أن لجنة التصفية المشكلة من جانب مجلس الوزراء برئاسة مستشار بمجلس الدولة وعضوية آخر إلى جانب ممثلين عن «القومية للتشييد » و «سيجال » والرقابة الادارية، بدأت اجراءات البيع من خلال مطالعة التقارير الفنية عن أصول الشركة تمهيداً لطرح المزايدة أمام جميع الجهات .

وأشار إلى أن الشركة تمتلك أيضاً 14 ألف متر بعين شمس و 24 ألف متر بقليوب على الطريق الصحراوى، بالاضافة إلى مخازن ومصنع شامل عدة خطوط كانت مخصصة لأعمال النجارة والألومونيوم والأوانى المنزلية بالاضافة إلى النجف والتحف، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إعداد كراسة الشروط تمهيداً لطرحها أمام المتقدمين للمزايدة .

وأشار إلى أن المزايدة التى سيتم طرحها تعد أولى الخطوات التى ستتخذها الشركة للتخلص من أصول مملوكة لها بقيمة 50 مليون جنيه بعد فشل اجراءات البيع خلال الفترة الماضية باستثناء بعض الماكينات والمعدات القديمة التى كانت تستخدم داخل المصانع .

يشار إلى أن «سيجال » إحدى 5 شركات موضوعة تحت التصفية منذ 11 عاماً، وكانت تتبع الشركة القابضة للتجارة التى آلت ملكيتها إلى الشركة القومية للتشييد والتعمير .

وتشمل هذه الشركات، بالاضافة إلى «سيجال » شركات شاهر ورومنى والعامة للأعمال الهندسية، بالاضافة إلى شركة القاهرة للمنسوجات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »