Loading...

سيتى ستارز يفتح أبوابه أمام الجمهور مرة أخرى اليوم الأحد

بعد تعليق العمل منذ 25 مارس الماضى

سيتى ستارز يفتح أبوابه أمام الجمهور مرة أخرى اليوم الأحد
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:42 ص, الأحد, 12 أبريل 20

قررت إدارة مول «سيتى ستارز» التجارى فتح أبوابها أمام الجمهور اعتبارا من اليوم الأحد، بعد غلق استمر أكثر من أسبوعين ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مستأجر بستى ستارز إن المول أخطر أصحاب الوحدات التجارية بفتح أبوابه للجمهور اعتبارا من اليوم، مع اتباع كل عوامل الأمن والسلامة والتعقيم المستمر.

وكان المول قرر تعليق العمل بالمحال التجارية 25 مارس الماضى، باستثناء الأنشطة الخدمية مثل البنوك، والصيدليات، والسوبر ماركت، وتوصيل الطلبات للمنازل، على أن يستمر العمل بالمطابخ الخاصة بالمطاعم فى تقديم خدمة التوصيل للمنازل، مع التأكيد على عدم تشغيل صالات تقديم الطعام، أو استقبال الزبائن.

وعلمت «المال» أن عددًا من المراكز التجارية منها التابعة لمجموعة ماجد الفطيم مثل مول مصر، وسيتى سنتر ألماظة، والمعادى، والإسكندرية، أوقفت العمل بالمحلات التجارية منذ أسبوعين، باستثناء السوبر ماركت، والصيدليات، ضمن الإجراءات الاحترازية، ولم تقرر العودة مرة أخرى حتى الآن.

وقررت غالبية إدارات المراكز التجارية -منها «ماجد الفطيم» و«مول العرب»- خفض رسوم الإيجار عن أصحاب المحلات، لتخفيف الأعباء المالية بعد انهيار المبيعات تأثرًا بالحظر الجزئى، وتراجع الإقبال على الشراء والتسوق. وشكلت مجموعة الفطيم المالكة لمول كايرو فسيتفال سيتى بالقاهرة الجديدة لجنة لإدارة مطالب المستأجرين بإعادة النظر فى التعاقدات المالية، سواء من خلال خفض الإيجار أو إلغائه بالكامل، فيما تم إعفاء مستأجرى محلات سيتى ستارز من ايجار الأسبوعين الماضيين، ولم يتحدد بعد قيمة الايجار بعد فتح المول لأبوابه اليوم.