عقـــارات

«سيتى إيدج» تُجري عملية توريق بقيمة 600 مليون جنيه

خلال الربع الثانى من العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة «سيتى إيدج» للتطوير العقارى إجراء عملية توريق بقيمة 600 مليون جنيه خلال الربع الثانى من العام المقبل.

قال الدكتور محمد مكاوى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن عملية التوريق ستتم على 200 وحدة سكنية تم بيعها فى مشروع «إيتابا» فى مدينة الشيخ زايد.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن عملية التوريق ستسهم فى خطة الشركة للتوسع فى شراء الأراضى لتنفيذ مشروعات جديدة.

وأوضح أن هناك قرارًا من مجلس الإدارة فى الإسراع بعملية التسليمات خلال الفترة المقبلة، خصوصًا أن مشروع «إيتابا» يعد أول المشروعات الذى سيتم تسليمه للعملاء.

ويقع كومباوند «إيتابا» على مساحة 77 فدانًا، ويضم 493 وحدة متنوع بين الشقق والفيلات، وتحتل المساحات الخضراء والأراضى الفضاء ومناطق الخدمات الترفيهية والطبية وأماكن للضيافة نسبة 86% من مساحة المشروع، والذى يقع على أرض متدرجة الارتفاع يصل فى بعضها إلى 22 مترًا.

اقرأ أيضا  «الإسكان» : مد فترة شراء كراسات شروط وحدات متوسطى الدخل..وتسجيل البيانات لوحدات منخفضى الدخل فقط

كانت شركة «سيتى إيدج» قد أعلنت تعاقدها مع شركة «جاما» للإنشاءات لتنفيذ أعمال البناء والتشييد للمرحلة الثانية من مشروع كومباوند «إيتابا»، والذى أطلقته «سيتى إيدج» للتطوير العقارى والذى يقع فى واحدة من أكثر المناطق تميزًا فى مدينة الشيخ زايد.

وأوضح «مكاوى» أن «سيتى إيدج» حققت 27.8 مليار جنيه مبيعات تعاقدية فى مشروعاتها منذ انطلاقها فى عام 2018 وحتى الربع الثالث من العام الحالى، منها 9 مليارات جنيه منذ بداية العام الحالى حتى سبتمبر الماضى.

وأكد أن الشركة تستهدف التدرج فى المبيعات لتصل إلى 30 مليار جنيه بعد 3 سنوات من الإنطلاق فى نهاية العام الحالي.

وأشار إلى أن الشركة حصلت على 300 ألف متر فى القاهرة الجديدة من هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 4 مليارات جنيه، وتستهدف طرح المشروع المقام عليها فى الربع الثانى من العام المقبل.

اقرأ أيضا  مجلس الوزراء يوافق على مد فترة التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية العام

وتعتزم «سيتى إيدج» ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال عام 2021، لاستكمال أعمال الإنشاءات والتوسعات فى مشروعاتها بعدد من المدن الجديدة.

وفى بداية عام 2018، تأسست «سيتى إيدج» للتطوير برأسمال 1.3 مليار جنيه، وتوزع هيكل ملكيتها بواقع 60% لهيئة المجتمعات العمرانية، و40% لبنك التعمير والإسكان وشركة تابعة له، وتعمل الشركة فى مجال التطوير العقارى بمشروعات تتبع هيئة المجتمعات العمرانية فى العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة.

وأكد «مكاوى» أن «سيتى إيدج» تنوى التحول إلى شركة قابضة بنهاية عام 2023، بعد إنشائها عدة شركات متخصصة تعمل فى مجالات إدارة الأصول المملوكة للدولة، وإدارة الفنادق، بالإضافة إلى إنشاء شركة مستقلة لكل مشروع.

اقرأ أيضا  «ينهي حالة العشوائية».. السيسي يوجه بانتهاج مسار جديد للامتداد السكني والعمراني

ولفت إلى أنها حققت مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه بالمرحلة الثانية لمشروع «مزارين» فى العلمين الجديدة، وتستهدف وصولها إلى مليار جنيه بنهاية 2020.

وتقام المرحلة الجديدة التى أُطلق عليها اسم «مزارين أيلاندز» على مساحة 128 فدانًا وتتكون من 285 فيلا، تتراوح مساحاتها بين 364 و672 مترًا مربعًا، فيما تصل المساحة الإجمالية لمشروع مزارين إلى 707 أفدنة.

وأعلنت «سيتى إيدج» إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «مزارين أيلاندز» بمدينة العلمين الجديدة منتصف سبتمبر الماضى، بعد بيع كامل وحدات المرحلة الأولى.

وقال «مكاوى» إن الشركة تستهدف الحصول على قرض بقيمة 780 مليون جنيه لتنفيذ الفندق التابع لمشروع «إيتابا» الشيخ زايد، بالإضافة إلى قرض منفصل بقيمة 1.1 مليار جنيه لتمويل المشروعات الإدارية والتجارية بالمشروع نفسه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »