بنـــوك

«سيتى إيدج» تتلقى عرضاً تمويلياً من 3 بنوك بقيمة 780 مليون جنيه

لتدشين فندق جديد ضمن مشروع إيتابا سكوير

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى تلقت الأسبوع الماضى عرضاً تمويليا بقيمة 780 مليون جنيه، بغرض الإنفاق على جزء من التكلفة الاستثمارية لتدشين فندق جديد ضمن مشروع إيتابا سكوير بمدينة الشيخ زايد، غرب القاهرة.

وبحسب مصادر لـ«المال» ذات صلة بالعرض التمويلى، يشارك فى القرض المعروض 3 بنوك محلية، تشمل: «الأهلى» و«مصر» و«التعمير والإسكان» بحصص متساوية تقريباً تبلغ 260 مليون جنيه لكل منها.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 1.5 مليار جنيه، ويقع ضمن مشروع إيتابا سكوير بمدينة الشيخ زايد، وتبلغ مساحة الفندق 5 أفدنة ويضم 230 غرفة.

ويتولى البنك الأهلى المصرى دور وكيل التمويل، وبنك مصر وكيل الضمانات، والتعمير والإسكان المرتب الرئيسى.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يرتفع طفيفا بمنتصف تعاملات الثلاثاء 19-1-2021

وأوضحت المصادر أن الأجل الزمنى للقرض يبلغ 9 سنوات ونصف، من بينها عامان ونصف فترة سماح، تقوم خلالها الشركة بسحب التمويل فى ضوء تطورات واحتياجات الإنشاء والمرافق، على أن يتم خلال هذه الفترة سداد الفوائد فقط.

ويتواكب التمويل الخاص بالفندق مع قرض آخر وافقت عليه الشركة الشهر الماضى بقيمة 1.1 مليار جنيه، من بنكى «الأهلى» و«مصر» بغرض الإنفاق على تدشين مول تجارى فى إطار نفس المشروع.

ويتوزع قرض المول التجارى بواقع %60 للبنك الأهلى، و%40 لبنك مصر.

يشار إلى أن «سيتى إيدج» تستهدف التحول إلى شركة قابضة بنهاية 2023 عبر إنشاء عدد من الشركات التابعة ضمن خطة توسعية الفترة المقبلة، وفق تصريحات الدكتور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ «المال» مطلع الشهر الماضى، والذى لفت إلى السعى لضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال 2021، بهدف استكمال تنفيذ أعمال إنشائية بمشروعى «إيتابا» و«إيتابا سكوير».

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم الثلاثاء 19-1-2021 في البنوك المصرية

وأضاف سالمان الذى عمل سابقًا وزيرًا للاستثمار، أن الشركة تستهدف رفع رأس مالها خلال العام المقبل، لكنه لم يتم تحديد قيمة الزيادة حتى الآن.

وكانت «سيتى إيدج» قد رفعت رأس المال من 1.3 مليار جنيه إلى مليارى جنيه، ما زاد من حصة ملكية هيئة المجتمعات العمرانية من 60 إلى %75 فيما تقلصت حصة بنك التعمير والإسكان وإحدى شركاته من 40 إلى %25 كما تقرر زيادة رأس مال الشركة المرخص به من مليارى جنيه إلى 10 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا  «أبو ظبى الإسلامى – مصر» ضمن أبرز 10 مسوقين للتمويلات الإسلامية

وقال الدكتور محمد مكاوى، المدير التنفيذى لسيتى إيدج، إنها تعتزم إجراء عملية توريق بقيمة 600 مليون جنيه خلال الربع الثانى من العام المقبل، مشيراً إلى أنها ستتم على 200 وحدة سكنية تم بيعها فى مشروع إيتابا بمدينة الشيخ زايد.

وأضاف أن عملية التوريق ستسهم فى خطة الشركة للتوسع فى شراء الأراضى لتنفيذ مشروعات جديدة، مشيراً إلى أن هناك قرارًا من مجلس الإدارة فى الإسراع بعملية التسليمات خلال الفترة المقبلة، خصوصًا أن إيتابا أول المشروعات التى سيتم تسليمها للعملاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »