سيــارات

«سيتروين» و«جولدن دراجون» ينضمان لـ«أميك» فى سبتمبر

بلغت مبيعات سيارات سيتروين نحو 903 سيارات خلال سبتمبر

شارك الخبر مع أصدقائك

انضمت العلامتان التجاريتان سيتروين وجولدن دراجون لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، لتفصحا عن مبيعاتهما الإجمالية لأول مرة خلال سبتمبر الماضي.

وأظهرت النتائج أن العلامة الفرنسية «سيتروين» استحوذت على حصة سوقية 1.7%، بعد تمكنها من بيع 903 سيارات، من إجمالى مبيعات سيارات الركوب «الملاكى».

وحققت العلامة الصينية جولدن دراجون بيع 2031 مركبة من فئة الميكروباص فئة (15) راكبا، مستحوذة على حصة قدرها 30% من إجمالى مبيعات تلك الشريحة.

جدير بالذكر، أن المجموعة العربية المتحدة «القصراوى» أسست الشركة المصرية الأوروبية، بعد حصولها على وكالة سيتروين فى مصر، لتتولى مهام الاستيراد والتوزيع، بجانب خدمات ما بعد البيع والصيانة بداية من منتصف العام الحالى.

وتقوم الشركة المصرية الأوروبية بتسويق 4 طرازات من العلامة الفرنسية سيتروين، وهي «سي اليزية، وC4، وC3 ايركروس، وC5 ايركروس» خلال الفترة الحالية.

كان مصطفى حسين، المدير العام، والعضو المنتدب للشركة المصرية البريطانية، قال فى تصريحات سابقة، إن شركته تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية 5% من إجمالى مبيعات سيارات الركوب الملاكي خلال العام الأول مع تفعيل وكالة سيتروين بالسوق المحلية.

على الجانب الآخر، سجل «أميك» مبيعات سيارات جديدة هى تويوتا كورولا فئة الهايبرد، وفورد ترانزيت خلال سبتمبر الماضى.

وباعت فورد ترانزيت نحو 8 ميكروباصات فئة (18) راكبا، فى حين بلغت مبيعات تويوتا كورولا فئة الهايبرد نحو سيارة واحدة فقط.

كانت مجموعة تويوتا إيجيبت وكيل العلامة اليابانية فى مصر، أعلنت فى سبتمبر الماضى، عن تقديم طراز تويوتا كورولا فئة الهايبرد بأسعار تتراوح بين 650 و700 ألف جنيه.

فيما أطلقت شركة أوتو جميل الوكيل الحصري للعلامة الأمريكية فورد، عن ميكروباص فورد ترانزيت خلال مايو الماضى من العام الحالى.

«أميك»:9% انخفاضًا فى مبيعات السيارات

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات عن تراجع مبيعات سيارات الركوب الخاصة «الملاكى»، بنسبة 9% لتصل إلى87 ألفًا و272 سيارة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقابل 96 ألفًا و13 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

فى المقابل، قفزت مبيعات قطاع الأتوبيسات بنسبة %22 لتصل إلى 13 ألفًا و842 وحدة، مقارنة مع 11 ألفًا و327 مركبة.

وصعدت مبيعات الشاحنات بنسبة %3، بعد تمكنها من بيع 24 ألفًا و192 مركبة، مقارنة مع 23 ألفًا و462 شاحنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »