نقل وملاحة

«سياف» لتأجير الطائرات تخطط لزيادة رأسمالها إلى 200 مليون دولار

أكد الدكتور حسن محمد إلى أن الشركة كانت تحصل على القروض من قبل البنوك العالمية، واصفا التعاون مع نظيرتها المصرية بأنه خطوة مميزة

شارك الخبر مع أصدقائك

■ خلال 4 سنوات.. بدلاً من 50 مليونا

تخطط شركة «سياف» للاستشارات المالية وتأجير الطائرات والمعدات لزيادة رأسمالها من 50 مليون دولار إلى 200 مليون خلال الأعوام الأربعة.
أكد الدكتور حسن محمد، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الهدف من زيادة رأس المال يتمثل فى دعم ومواكبة خطط التطوير التى تنتهجها «سياف»، لافتًا إلى أنها تستهدف الحصول على قروض بقيمة 15 مليون دولار من 5 بنوك مصرية خلال العام الحالى لتمويل خطة تحديث الأسطول.

وأشار حسن، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن الشركة كانت تحصل على القروض من قبل البنوك العالمية، واصفا التعاون مع نظيرتها المصرية بأنه خطوة مميزة.

وأكد أن البنوك المصرية أصبحت تتمتع بالجرأة فى تمويل شراء الطائرات، مشيراً إلى أن فترات السداد ستصل إلى 4 أو 5 أعوام.

وتأسست «سياف» شركة مساهمة مصرية تابعة لوزارة الطيران المدنى فى يونيو 2009، برأسمال مصدر 50 مليون دولار والمصرح به 500 مليون، ويساهم بها 8 كيانات تابعة للوزارة، هى: صندوق دعم وتطوير الطيران المدنى بنسبة %30 من الأسهم، و«مصر للطيران» للصيانة بنسبة %10، وميناء القاهرة الجوى %5، و«مصر للطيران» للخدمات الأرضية %5، و«سياف» القابضة %30، والأكاديمية المصرية بنسبة %10، و«المصرية للمطارات» بنسبة %5، و«مصر للطيران» للخطوط الجوية %5.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »