Loading...

سيارات الديزل مرشحة للانتشار في السوق المحلية

Loading...

سيارات الديزل مرشحة للانتشار في السوق المحلية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 3 سبتمبر 06

مجدي زايد:
 
 من المتوقع ان تشهد مصر خلال السنوات الثلاث القادمة، استخدام سيارات الديزل علي نطاق اوسع لتخفيف الضغط علي استهلاك البنزين الذي ارتفع سعره، بالاضافة الي انها اقل تلويثاً للبيئة في ظل التطور التكنولوجي لصناعة هذه النوعية من السيارات  والذي يعمل في المقابل علي تخفيض معدل استهلاك الوقود.

 
يوضح رأفت مسروجة مدير عام «تويوتا إيجيبت» ان شركته تتجه – حالياً – لطرح هذه النوعية من السيارات بالسوق المصري ، حيث توضع الآن خطط ودراسات لتحديد الوقت المناسب، خاصة في ظل الاقبال المتزايد علي استخدام سيارات الديزل في الدول الاوروبية، وعدد كبير آخر من الدول الصناعية المتقدمة، بما قد يشكل اتجاهاً عالمياً ينتقل بالعدوي الي بقية الاسواق المستوردة تدريجياً.
 
وعن انخفاض جودة الديزل المحلي ومدي تأثيره علي صعوبة طرح سيارات تعمل بمحركات الديزل، قال مسروجة : ان الشركات التي تنتج هذه النوعية تطرح نوعين من السيارات، اولهما ذات جودة عالية تعمل بالديزل بالغ النقاوة والاخري باضافة تكنولوجيا  متطورة لاتمام عملية احتراق الوقود، وهي التي استخدمتها شركة «تويوتا» لحل مشكلة سيارات الميكروباص التي طرحت بالاسواق مؤخراً.
 
وعن الصعوبات التي تقف حائلاً امام الشركات لطرح سيارات تعمل بوقود الديزل بمصر اكد ان اهمها يتمثل في ارتفاع التعريفة الجمركية علي السيارات ذات السعة اللترية 1600 سي سي فأكثر والتي تصل الي %135، علماً بأن جميع سيارات الديزل تزيد علي هذه السعة.
 
وارجع د. عبد المنعم سعودي رئيس رابطة مصنعي السيارات إحجام الشركات عن طرح سيارات الديزل الي وجود فكر خاطئ لدي المستهلك المصري بأن محركات الديزل موجهة للسيارات التجارية – فقط  – ولا تناسب السيارات الخاصة، وقال : انه من الضروري استخدام مثل هذه السيارات في مصر نظراً لارتفاع اسعار البنزين، ورفض ملاك السيارات تحويلها للعمل بالغاز خشية من تأثيره علي محرك السيارة.
 
وتوقع رئيس رابطة مصنعي السيارات اقبالاً كبيراً من المستهلك المصري علي سيارات الديزل لكي تشكل نسبة قد تصل الي %20 من اجمالي مبيعات السيارات في المستقبل المنظور .
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 3 سبتمبر 06