سيــارات

سيارات التجميع المحلي تهبط بأسعارها لمواجهة الموديلات الأوروبية.. «فيديو»

أدى تراجع أسعار السيارات الأوروبية بعد تطبيق زيرو جمارك إلى هبوط أسعار السيارات المنتجة محليًا

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت 4 شركات تنتج سياراتها محليًا عن خصومات فى أسعارها بداية من شهر مارس الجارى بقيمة تتراوح ما بين 6 آلاف، وحتى 200 ألف جنيه.

وتأتى الخصومات في الوقت الذى تعانى فيه سوق السيارات من ركود حاد فى المبيعات، مع استمرار حملات المقاطعة التى دُشنت الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعى، والسوشيال ميديا.

خفض أسعار السيارات المجمعة محليًا جاء لمنافسة السيارات الأوروبية المستوردة بالكامل من الخارج، مع تطبيق مصلحة الجمارك المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية.

نيسان تفتح ماراثون التخفيضات

وافتتحت نيسان موتور إيجيبت ماراثون خصومات السيارات المنتجة محليًا، بإعلانها تخفيضات تتراوح ما بين 9 إلى 15 ألف جنيه خلال شهر فبراير فقط.

إيرادات نيسان صني تسجل 1.5 مليار جنيه خلال النصف الأول
نيسان صنى المجمعة محليًا

وأعلنت مجموعة الأمل للسيارات، وكلاء سيارات بى واى دى، ولادا، عن تخفيضات فى أسعار كل من بى واى دى ولادا بقيمة تتراوح ما بين 6 آلاف جنيه وحتى 10 آلاف جنيه.

البافرية تخفض أسعار بى إم دبليو

وخفضت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء بى إم دبليو، أسعار موديلاتها المجمعة محليًا، بقيمة تتراوح ما بين 25 ألفًا و200 ألف جنيه.

وأعلنت المنصور للسيارات، وكلاء سيارات أوبل وبيجو شيفروليه، عن خصومات على موديلات شيفورليه المجمعة محليًا بقيمة تصل إلى 20 ألف جنيه.

النترا المحلية 33
إلنترا HD المجمعة محليًا

كما خفضت مجموعة جى بى أوتو، وكلاء هيونداى، سعر طراز إلنترا HD محلية الصنع، بقيمة تصل إلى 15 ألف جنيه.

وقال يحيى عبد القدوس، رئيس قطاع التسويق بالمجموعة البافارية، وكلاء بى إم دبليو، إن تراجع أسعار بى إم دبليو جاء نتيجة خفض تكلفة المكونات المستوردة من الخارج.

وأشار عمر سليمان، رئيس مجموعة الأمل للسيارات، وكلاء بى واى دى ولادا، إلى أن الخصومات تأتى بهدف ضمان استمرار منافسة التجميع المحلى للسيارات الأوروبية بعد تطبيق زيرو جمارك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »