سيـــاســة

لجنة السياحة بالبرلمان: مخطط تطوير كورنيش الأقصر سيحول المدينة لمقصد عالمي

وكيل اللجنة يطالب بالاستعامة بالتصميمات العالمية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة سياحة البرلمان، أن مخطط تطوير كورنيش الأقصر الذي تسعى الدولة إلى تنفيذه، من شأنه أن يغير وجه صعيد مصر، وسيساهم في انتعاش القطاع السياحي، كما سيساهم في تحويل الأقصر إلى مقصد سياحي عالمي.

وقال وكيل اللجنة، في بيان أصدره اليوم، إن الأقصر عانت كثيرًا من غياب التنمية طوال الأنظمة والحكومات السابقة، ولم تشفع لها مكانتها كمدينة سياحية وآثرية في أن ينالها قدرًا من التنمية والاهتمام.

وكيل سياحة البرلمان يتقدم بطلب مناقشة حول سياسة الحكومة لتنمية الأقصر

وكشف عن تقدمه بطلب مناقشة عامة خلال دور الانعقاد الثالث للحكومة لاستبيان سياستها حول تنمية مدينة الأقصر ، حيث يعد مخطط التنمية أحد الثمار.

وقال: إن مخطط التنمية الشاملة الذي تنشده الدولة لمحافظة الأقصر يتضمن بالإضافة إلى الكورنيش، المُتحف المفتوح، والمحاور الرئيسية للمدينة.. مشيرا إلى أن هذا المشروع يربط الكورنيش بالمنطقة الأشمل، والتي تضم قلب مدينة الأقصر، ومنطقة المثلث الذهبي.

مطالب ببحث معوقات المشروع والعمل على حلها

وطالب وكيل سياحة البرلمان ونائب الأقصر، ببحث المعوقات والتحديات التي قد تقف حائلًا أمام تنفيذ المشروع، والعمل على حلها مع الاستعانة بالتصميمات العالمية.

وتوقع أن يساهم المشروع في زيادة الدخل القومي، والتي تعد السياحة أحد المصادر الهامة، وتوفير فرص عمل لشباب الأقصر والصعيد وأن يعود القطاع السياحي إلى سابق عهده.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »