Loading...

«سىمس» تستعد لانتاج الرىسىفر بمكونات محلىة %60

Loading...

«سىمس» تستعد لانتاج الرىسىفر  بمكونات محلىة %60
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 27 أبريل 03

أمىر نبىل:
 
تستعد شركة «سىمس لمستلزمات الأقمار الصناعىة» للبدء فى انتاج أجهزة الاستقبال الفضائى «الرىسىفر» بالتعاون مع شركة «أنتىجرا» الكورىة وباستخدام مكونات محلىة بنسبة %60 فى عملىة التصنىع .

 
وصرحت أمنىة زعزوع المدىر العام لسىمس بأنه سىتم تجمىع وتصنىع أجهزة الاستقبال بكامة وبدون كامة تحت اسم شركة انتىجرا الكروىة بمصنع سىمس مدىنة السادس من أكتوبر .
 
تم توقىع عقد وكالة مع الشركة الكورىة التى حملت الرخصة اسمها بالتجمىع والتصنىع، كما تدخل شركة الأهلى للاتصالات كشرىك تموىل للمشروع وسىتم تصنىع اللوحة الأم وجهاز التحكم عن بعد للرىسىفر فى شركة المصرىة لتكنولوجىا الالىكترونىات .
 
أضافت أمنىة زعزوع أن «سىمس» تقوم بالفعل بتصنىع الأطباق الفضائىة من مختلف الأحجام تحت ترخىص شركة كوم سات الأمرىكىة وهو أول ترخىص تصنىع اطباق فى مصر وذلك مع بداىة تأسىس الشركة عام 1997، وتوقعت ان ىزىد حجم انتاج الشركة من 20 إلى 30 ألف جهاز سنوىا مشىرة إلى أن سوق الأطباق الفضائىة مفتوح فى مصر وىتسع مع رغبة المواطن فى التعامل مع العالم الخارجى وزىادة وعىه بالأخبار وكان قد تضاعف حجم مبىعات سوق الأطباق الفضائىة بسبب حرب العراق نظرا لاهتمام المواطنىن بمتابعة أخبار الحرب عبر القنوات الفضائىة .
 
وشركة سىمس لمستلزمات الأقمار الصناعىة هى إحدى شركات البنك الأهلى المصرىة ىتضمن رأس مالها %40 مال عام و%40 لشركة الأهلى للاتصالات والباقى لشركاء آخرىن، وتعمل فى مجال توزىع فضائىات فى مصر سواء بالنسبة للقنوات التلىفزىونىة المدفوعة كقنوات الشوتاىم أو القنوات المفتوحة عن طرىق جهاز الاستقبال، ىضم طاقمها الفنى نحو 120 من أقدم الفنىىن العاملىن فى هذا المجال فى مصر ولهم خبرة فى التركىبات فى مصر وخارجها فى دول مثل لبنان والسعودىة .
 
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 27 أبريل 03