اتصالات وتكنولوجيا

سويفل تواجه منافسة “أوبر وكريم باص” بعرضين.. تعرف عليهما

المال – خاص بدأت شركة سويفل لطلب سيارات النقل الجماعي عبر المحمول مواجهة المنافسة الشرسة من قبل غريمتها "أوبر" و"كريم" واللذين طرح منتصف الأسبوع الحالي خدمتهما الجديدة "الباص" عبر طرح عرضين الأول تحت اسم "أونلي 20 جنيه.. رايح جاي معاك.. هتروح لفين؟" لأي مشوار. والعرض الآخر هو توصيل العمي

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

بدأت شركة سويفل لطلب سيارات النقل الجماعي عبر المحمول مواجهة المنافسة الشرسة من قبل غريمتها “أوبر” و”كريم” واللذين طرح منتصف الأسبوع الحالي خدمتهما الجديدة “الباص” عبر طرح عرضين الأول تحت اسم “أونلي 20 جنيه.. رايح جاي معاك.. هتروح لفين؟” لأي مشوار.

والعرض الآخر هو توصيل العميل إلى حرم المعسكر اليوناني في الجامعة الأمريكية بمنطقة وسط البلد بمبلغ 10 جنيهات من أي مكان بالقاهرة على مدار يومي 7 و8 ديسمبر الجاري بمناسبة انطلاق فعاليات قمة رايز آب ساميت.

وسويفل هي عبارة عن تطبيق متاح على هواتف “آندرويد” و”آيفون”، وبدأ الفكرة 3 شباب في أبريل الماضي برأسمال مبدئي 30 ألف دولار من بينهم مصطفى قنديل الشريك المؤسس وشابين آخرين أحدهما مسؤول عن العمليات وآخر عن تطوير الأبلكشين ومساعدًا له.

واستحوذت “كريم” قبل نهاية العام الماضي على حصة أقلية من “سويفل” مقابل 500 ألف دولار، وتخارجت الأولى منها في أبريل من العام الحالي.

يشار إلى أن سويفل حصلت على تمويل 8 ملايين دولار منذ 5 شهور من تحالف يضم 7 صناديق استثمار عربية وأجنبية هي بيكو كابيتال الإماراتية، وسيليكون باديا الأردنية، وأرزان في سي الكويتية، وديجمي الإنجليزية، بالإضافة إلى رائد فنشرز السعودية، وعمان تكنولوجي العمانية، وآريستر ديسون الأمريكية، مقابل بيع حصة أقلية من أسهمه.

تغطى خدمة “أوبر باص”  4 مسارات من المهندسين إلى مصر الجديدة ومن مدينة نصر إلى المهندسين والعكس لكليهما، بواقع 100 أتوبيس في المرحلة الأولى، بينما تتوافر كريم باص عبر 25 أتوبيس كمرحلة أولى تغطي 4 خطوط بالقاهرة هي وسط البلد والمعادي و6 أكتوبر والتجمع الخامس، بينما تمتلك “سويفل” أكثر من 40 مسارا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »