تأميـــن

«سويس ري» : توقعات بتحسن أداء اكتتابات إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات في 2021

قوة المجموعة نتيجة التزامها بالمبادئ البيئية والحوكمة

شارك الخبر مع أصدقائك

توقعت سويس رى العملاقة لإعادة التأمين، تحسن النسبة الموحدة لإعادة التأمين على الممتلكات والخسائر (P&C) إلى 96% أو أقل في عام 2021، حيث تسعى الشركة إلى تحقيق النمو المستهدف في سوق أكثر صعوبة.

وتعقد شركة سويس رى لأعادة التأمين التي تتخذ من سويسرا مقرًّا لها، يوم المستثمر اليوم، حيث من المقرر أن تؤكد الشركة أهدافها المالية الشاملة وتقدم نظرة مستقبلية إيجابية؛ مدفوعة بتحسين ظروف السوق وفرص النمو المستهدفة.

نشاط الإعادة يتمتع بزخم قوى ضمن أعمال الممتلكات

وتسلط سويس رى لإعادة التأمين الضوء على أعمال إعادة التأمين على أنها “امتياز قوي” يتمتع بزخم أرباح قوي ضمن أعمال إعادة تأمين الممتلكات والمسئوليات P&C Re.

اقرأ أيضا  محمد الدشيش: نستهدف أن يكون معهد التأمين نموذجا إقليميا فى الاستثمار البشرى

وتستهدف الشركة النمو في سوق إعادة التأمين الثابت، وتركز على توسيع هوامش الاكتتاب، جزئيًّا لتعويض بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

في عام 2021، من المتوقع أن تعمل عملية إعادة تأمين الممتلكات التابعة لشركة Swiss Re على تحسين النسبة العادية المجمعة إلى أقل من أو تساوي 96%.

خلال الأشهر التسعة الأولى من العام سجلت سويس رى لإعادة التأمين خسارة صافية إجمالية قدرها 691 مليون دولار، حيث سجل قطاع P&C Re خسارة قدرها 201 مليون دولار ونسبة مجمعة قدرها 110.3%. على مدار العام تأثر أداء شركة إعادة التأمين بشدة بسبب جائحة COVID-19.

بالنسبة إلى 9 أشهر من عام 2020، أفادت “سويس ري” بأن عملية إعادة التأمين على الحياة والصحة (L&H Re) سجلت صافي دخل قدره 72 مليون دولار. اليوم، تلاحظ شركة إعادة التأمين أن L&H Re حافظت على سجلّها الناجح رغم آثار الوباء.

اقرأ أيضا  «جمعية التأمين التعاونى» تقدم وثيقتين «متناهى الصغر» للرقابة المالية نهاية مارس

وقال سويس ري، فى تقريرها: لقد حققت الوحدة جيلًا جديدًا قويًّا من الأعمال، كما تشير الشركة، جنبًا إلى جنب مع إدارتها النشطة للأعمال الداخلية، تضع الأساس لنمو الأرباح الأساسية في المستقبل.

 وتسلط الشركة الضوء على مشهد السوق الصعب الواضح، مشيرة إلى أن هذا يوفر فرصًا للوحدة للنمو المربح في المجالات التي تتمتع فيها بميزة تنافسية.

وأوضحت أنه بالطبع أصاب جائحة COVID-19 المستمرّ أيضًا جانب الأصول في الميزانيات العمومية لشركات التأمين وشركات إعادة التأمين. بالنسبة إلى Swiss Re، ساعدتها الإدارة الاستباقية على تجاوز تقلبات السوق في عام 2020، مع بقاء عائد استثمارات المجموعة قويًّا رغم انخفاض بيئة أسعار الفائدة الأطول.

اقرأ أيضا  «الدولية للوساطة» تجلب 45 مليون جنيه أقساطا خلال العام الماضى

وتقول سويس رى أن هذا قد تم دعمه من خلال التزامها بالمبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة

تجاوز أزمة كورونا نتيجة التركيز على الأهداف المالية

وأعرب كريستيان مومنتالر، الرئيس التنفيذي لمجموعة سويس رى لإعادة التأمين، عن تفاؤله بشأن التوقعات لجميع أعمالنا حيث نرى زخمًا إيجابيًّا في قوة الأرباح الأساسية للمجموعة.

وأشار إلى تركيز “سويس ري” على تحقيق أهدافها المالية وأولويات إدارة رأس المال، وفي الوقت نفسه تعمل إستراتيجيتها على تمكين سويس رى من النجاح على المدى الطويل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »