تأميـــن

«سويس ري» تقود تمويلا بقيمة 230 مليون دولار لصالح شركة صينية للحلول التأمينية

ضخ الأموال استهدف تسريع معدل ابتكار الحلول التأمينية

شارك الخبر مع أصدقائك

قادت شركة سويس رى ” Swiss Re ” العالمية لإعادة التأمين تحالف مع شركة الإنترنت الصينية Tencent Holdings ، لترتيب تمويل جديد بقيمة 230 مليون دولار لشركة “worddrop” الصينية الناشئة والمتخصصة فى الحلول التأمينية الرقمية.

وضخت سويس رى “Swiss Re” منفردة 100 مليون دولار وهو أول إستثمار لها فى  شركة InsurTech  ناشئة في الصين.   

الشركة تستهدف معالجة نقاط الضعف فى التأمين التقليدى

وقال نينغ زو، رئيس قسم الاستثمار والاستحواذ الرئيسي بشركة سويس رى لإعادة التأمين، إن شركة Waterdrop الصينية في وضع جيد يمكنها من معالجة نقاط الضعف في التأمين التقليدي وتمهيد الطريق لتحقيق اختراقات مستقبلية في هذه الصناعة، مثل الابتكار التكنولوجي المتسارع والرقمنة للصناعة في جميع أنحاء العالم التي شهدناها خلال تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تراهن على وصول طرازات 2022 من السيارات فى إنعاش الطلب

الشركة الصينية حققت أقساطا مكتتبة بقيمة 865 مليون دولار

وتأسست Waterdrop ، المعروفة في الصين باسم Shuidihuzhu ، في عام 2016 وتوزع حلول التأمين عبر الإنترنت عبر Waterdrop

Insurance Mall ، وتقدم التمويل الجماعي للمرض من خلال منصة Waterdrop Crowdfunding الخاصة بها ، كما تدير الصناديق المشتركة.

وأشار نينغ زو إلى أن شركة الحلول التكنولوجية المتخصصة فى مجال التأمين في النصف الأول من عام 2020 ، عبر منصة Insurance Mall التابعة لها حققت 120 مليون مستخدم فريد وأقساط مكتتبة بقيمة 865 مليون دولار ، والتى توازى اقساط العام المالى الماضى 2019 بأكمله.

اقرأ أيضا  تعرف على خطوات تسوية التعويضات الخاصة بوثيقة التأمين على المعدات الإلكترونية

ووفقًا لـ Waterdrop ،الصينية سيتم استخدام أحدث جولة من التمويل لتوسيع المنصة، وكذلك لتطوير شراكات مع كيانات أخرى في مجال الرعاية الصحية ، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

2 مليار دولار قيمة أصول الشركة الصينية

وأوضحت تقارير لشركة الحلول الرقمية فى التأمينيةWaterdrop   انها جمعت تمويلات بحوالي 252 مليون دولار وعلى الرغم من أنها لم تكشف عن تقييمها ،لكن التقارير الصادرة عنها تشير أنه قد يكون حوالي 2 مليار دولار.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تقاوم حدة التضخم بحزمة إجراءات تحفيزية

قال راسل هيجينبوثام ، الرئيس التنفيذي (الرئيس التنفيذي) لشركة Reinsurance Asia  والرئيس الإقليمي لشركة Swiss Re  سنواصل البناء على شراكتنا القوية مع Waterdrop وسنعمل معًا على دعم التطوير المستمر لصناعة التأمين وتعزيز الابتكار الرقمي. “

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »