«سويس ري» تقود تمويلا بقيمة 230 مليون دولار لصالح شركة صينية للحلول التأمينية

ضخ الأموال استهدف تسريع معدل ابتكار الحلول التأمينية

«سويس ري» تقود تمويلا بقيمة 230 مليون دولار لصالح شركة صينية للحلول التأمينية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:50 ص, الجمعة, 21 أغسطس 20

قادت تحالف مع شركة الإنترنت الصينية Tencent Holdings ، لترتيب تمويل جديد بقيمة 230 مليون دولار لشركة “worddrop” الصينية الناشئة والمتخصصة فى الحلول التأمينية الرقمية.

وضخت لها فى  شركة InsurTech  ناشئة في الصين.   

الشركة تستهدف معالجة نقاط الضعف فى التأمين التقليدى

وقال نينغ زو، رئيس قسم الاستثمار والاستحواذ الرئيسي بشركة سويس رى لإعادة التأمين، إن شركة Waterdrop الصينية في وضع جيد يمكنها من معالجة نقاط الضعف في التأمين التقليدي وتمهيد الطريق لتحقيق اختراقات مستقبلية في هذه الصناعة، مثل الابتكار التكنولوجي المتسارع والرقمنة للصناعة في جميع أنحاء العالم التي شهدناها خلال تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

الشركة الصينية حققت أقساطا مكتتبة بقيمة 865 مليون دولار

وتأسست Waterdrop ، المعروفة في الصين باسم Shuidihuzhu ، في عام 2016 وتوزع حلول التأمين عبر الإنترنت عبر Waterdrop

Insurance Mall ، وتقدم التمويل الجماعي للمرض من خلال منصة Waterdrop Crowdfunding الخاصة بها ، كما تدير الصناديق المشتركة.

وأشار نينغ زو إلى أن شركة الحلول التكنولوجية المتخصصة فى مجال التأمين في النصف الأول من عام 2020 ، عبر منصة Insurance Mall التابعة لها حققت 120 مليون مستخدم فريد وأقساط مكتتبة بقيمة 865 مليون دولار ، والتى توازى اقساط العام المالى الماضى 2019 بأكمله.

ووفقًا لـ Waterdrop ،الصينية سيتم استخدام أحدث جولة من التمويل لتوسيع المنصة، وكذلك لتطوير شراكات مع كيانات أخرى في مجال الرعاية الصحية ، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

2 مليار دولار قيمة أصول الشركة الصينية

وأوضحت تقارير لشركة الحلول الرقمية فى التأمينيةWaterdrop   انها جمعت تمويلات بحوالي 252 مليون دولار وعلى الرغم من أنها لم تكشف عن تقييمها ،لكن التقارير الصادرة عنها تشير أنه قد يكون حوالي 2 مليار دولار.

قال راسل هيجينبوثام ، الرئيس التنفيذي (الرئيس التنفيذي) لشركة Reinsurance Asia  والرئيس الإقليمي سنواصل البناء على شراكتنا القوية مع Waterdrop وسنعمل معًا على دعم التطوير المستمر لصناعة التأمين وتعزيز الابتكار الرقمي. “