تأميـــن

«سويس ري» تطرح 775 مليون دولار سندات للحماية من الكوارث لصالح هيئة الزلازل فى كاليفورنيا

دخلت هيئة الزلازل فى كاليفورنيا CEA في اتفاقيتي إعادة تأمين مع سويس رى

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت شركة سويس رى كابيتال ماركتز Swiss Re Capital Markets سندات كوارث بقيمة 775 مليون دولار أمريكي لصالح هيئة الزلازل في كاليفورنيا، مما يوفر مزيدًا من الحماية لسكان كاليفورنيا من الزلازل.

ونجحت الشركة في هيكلة وإصدار 775 مليون دولار أمريكي من الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين (ILS) من قبل Ursa Re II Ltd، لاستخدامها في حماية هيئة الزلازل في كاليفورنيا (CEA)، وتحمى هيئة الزلازل فى كاليفورنيا  CEA أكثر من مليون من حاملي الوثائق في ولاية كاليفورنيا ضد الزلازل.

وتساعد هذه المعاملة، وهي أكبر إصدار لسندات الكوارث لعام 2020 وأكبر هيكل محول في تاريخ سوق الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين ILS، على تعزيز قدرتها على دفع المطالبات.

طرح سويس رى لحماية الأمريكيين من الزلازل

يشمل حاملو وثائق هيئة الزلازل فى كاليفورنيا CEA مالكي المنازل ومالكي المنازل المتنقلة ومالكي الوحدات السكنية والمستأجرين، وتوضح هذه الصفقة مكانة CEA كواحدة من أكثر المستخدمين غزارة في أسواق رأس المال، مع أكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي من السندات المستحقة.

اقرأ أيضا  تعرف علي نصيب شركات التأمين الحكومية من الأقساط المُحصلة في سبتمبر (جراف)

وكشف جوناثان إيشيروود الرئيس التنفيذي لشركة سويس رى لإعادة التأمين في الأمريكتين والرئيس الإقليم أن مهمة شركته هي جعل العالم أكثر مرونة، معربا عن سعادته أن نتشارك شركته مع هيئة الزلازل فى كاليفورنيا CEA التي تساعد في حماية سكان كاليفورنيا من العواقب المالية للزلازل منذ ما يقرب من 25 عامًا.

وأضاف أن حوالي 13% فقط من سكان كاليفورنيا الذين يشترون تأمينًا سكنيًا يتمتعون أيضًا بالحماية من الزلازل، لا يتعلق الأمر بما إذا كان، ولكن متى، ستضرب الهزة التالية، ويدعم هذا الطرح قدرة CEA على توسيع الحماية المالية لعدد أكبر من سكان كاليفورنيا المعرضين بشدة للزلازل .

وقد دخلت هيئة الزلازل فى كاليفورنيا CEA في اتفاقيتي إعادة تأمين مع سويس رى لإعادة التأمين والتي قامت  بتحويل المخاطر في نهاية المطاف عبر اتفاقيتين لإعادة التأمين إلى Ursa Re II Ltd لتلقي الحماية على أساس إجمالي سنوي، على أساس التعويض ضد أضرار زلزال المنازل السكنية في كاليفورنيا.

اقرأ أيضا  باخرة «ثروة للتأمين» التوسعية تقلع الأحد متجهة لبورسعيد

الطرح هو أكبر لسندات الكوارث في عام 2020 حتى الآن

قامت مؤسسة سويس رى كابيتال ماركتز Swiss Re Capital Markets بالاكتتاب في الطرح من خلال فئتين من الأوراق النقدية ذات معدل الفائدة المتغير المعرض للخطر الصادرة عن Ursa Re II Ltd، وهي شركة معفاة من برمودا ومرخصة ومسجلة كشركة تأمين ذات أغراض خاصة بموجب قانون التأمين في برمودا لعام 1978 واللوائح ذات الصلة ، كل منها معدل.

ضمنت Ursa Re II Ltd التزاماتها بموجب اتفاقيات إعادة الشراء من خلال إصدار سندات فئة AA بقيمة 425 مليون دولار أمريكي وسندات من الفئة D بقيمة 350 مليون دولار أمريكي للمستثمرين، كلا الفئتين من الأوراق النقدية لهما ثلاث فترات لحدوث الخسارة تبدأ من 17 أكتوبر 2020 وتنتهي في 30 نوفمبر 2023.

اقرأ أيضا  تعرف علي نصيب شركات تأمين الحياة والممتلكات من الأقساط المُحصلة بنهاية سبتمبر( جراف)

قال جان لويس مونييه، رئيس Retro & ILS Structuring في Swiss Re Capital Markets إنه يسر شركة سويس رى تقديم الدعم المستمر لهيئة الزلازل فى كاليفورنيا CEA.

ورغم عدم اليقين بشأن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ، فقد استقبل المستثمرون الصفقة جيدًا، مما سمح في النهاية لحجم الإصدار بأكثر من ثلاثة أضعاف من الطرح الأولي ، وكان هذا أكبر إصدار لسندات الكوارث في عام 2020 حتى الآن ، ونجاحه يظهر بوضوح صحة سوق معايير العمل الدولية والتزام المستثمرين بتوفير قدرة مضمونة فعالة حيثما كان ذلك مطلوبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »