تأميـــن

«سويس ري» تطالب شركات التأمين والإعادة بتقارير مالية أكثر تفصيلا

محاسبة الأصول والخصوم تكشف العجز الأساسى ونسب الدين

شارك الخبر مع أصدقائك

دعا قرير جديد صادر عن Swiss Re Institute معهد سيجما التابع لشركة سويس رى لإعادة التأمين العالمية شركات التأمين والإعادة من جميع الأسواق بتقديم تقارير مالية أكثر تفصيلا عن “صافي ثروتها” التي من شأنها أن تمنح المستثمرين مزيدًا من الرؤية لقدراتهم المالية ومرونتهم.

وقال التقرير الصادر عن سويس رى إن إعداد التقارير المالية العامة المتكاملة التي تتضمن رؤى حول الأصول والخصوم الوطنية من شأنها أن تسمح باتخاذ قرارات سياسية مستنيرة بشركات التأمين والإعادة.

بشكل أفضل وإطلاق فرص جديدة لتوليد الإيرادات في القطاع العامكما سيوفر لشركات التأمين العالمية والمستثمرين الآخرين من القطاع الخاص معيارًا إضافيًا لتقييم مخاطر الائتمان السيادي.

اقرأ أيضا  1400 دعوى قضائية في المحاكم الأمريكية ضد شركات التأمين لتوقف الأعمال بسبب كورونا

سوق السندات السيادية يتسم بالسيولة والشفافية

وأشار Swiss Re تقرير سويس رى  إلى أن “هذا شيء يمكن لكل دولة ، ولكن كل الدول تقريبًا لا تفعله”. “يتسم سوق السندات السيادية للاقتصاد المتقدم بالسيولة والشفافية.

ولكن في ظل غياب معلومات عن الأصول والخصوم الوطنية ، لا يزال من الصعب التأكد بشكل كلي من الجدارة الائتمانية الحقيقية للدولة على المدى الطويل.

تكشف محاسبة الأصول والخصوم ما يمكن أن يكون عجزًا أساسيًا في نسب الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي ، وقد يغير فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) هذه الديناميكية أكثر.

اقرأ أيضا  «سويس ري»: بدء التطعيم ضد كورونا يسرع تعافي الاقتصاد الأمريكي الربع الثاني

على سبيل المثال ، أدت الأزمة إلى توسع هائل في الضمانات الحكومية ، التي عادة ما تدعم قروض الشركات.

واستطردت سويس ري إن اتباع نهج متكامل لتقييم المالية العامة سيمكن من اتخاذ قرارات أنظف عند النظر في المقايضات بين خيارات السياسة المالية، مما يسمح للحكومات بإدارة مواردها بشكل أفضل لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية”.

“هذا أمر بالغ الأهمية لأن البلدان ذات الميزانيات العمومية الأضعف – مثل العديد من بلدان منطقة اليورو –

تعاني من فترات ركود تبلغ ضعفها تقريبًا وطول فترة الركود التي تعاني منها البلدان ذات الميزانيات العمومية القوية ، ولا تتعافى إلا قرابة الثلث”.

اقرأ أيضا  «أليانز للتأمين» تخطط لاستثمارات تتوافق مع أهداف الاستدامة وتقليل الاحتباس الحراري

التقارير المالية تمكن المستثمرين من الرؤية المالية بشكل أفضل

في الوقت الحالي، يقدر صندوق النقد الدولي أن الحكومات يمكن أن تكسب حوالي 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي أكثر في الإيرادات كل عام إذا عرفت ما تمتلكه وكيفية استخدام أصولها بشكل أفضل.

وخلصت Swiss Re إلى أن “إعداد التقارير المالية العامة المتكاملة سيمكن المستثمرين من فهم القدرة المالية الحقيقية للبلد بشكل أفضل.

لاسيما وأن وكالات التصنيف عادةً ما تتضمن فقط تقييمًا نوعيًا لمبادئ الإبلاغ عند تصنيف دولة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »