اتصالات وتكنولوجيا

“سويتش بلس” تعقد ندوة لذوى الاحتياجات للتعامل مع التكنولوجيا

"سويتش بلس": 20,000 تطبيق تعليمى من أبل للأطفال ذوى اﻻحتياجات الخاصة

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت “سويتش بلس”، وكيل آبل في مصر، ندوة مهارات التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة باستخدام التكنولوجيا.

وقالت جيهان زهران خبير التدريب المعتمدة ومسؤول التدريب بالشركة، إن الندوة تهدف إلى التعريف بتطبيقات وبرامج أبل للتسهيل على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لجني الفوائد التي يوفرها جهاز iPad.

وأضافت زهران أن iPad يتضمن أكثر من 20,000 تطبيق تعليمي بالإضافة لتطبيق كامل لقسم التعليم الخاص.

وأشارت إلى أن الأطفال ذوي اﻻحتياجات الخاصة لا يقتصر احتياجاتهم على التطبيقات العلاجية أو التطبيقات الخاصة بهم ، ولكن يمكن اﻻستفادة من أي تطبيق iPad مصمم لأقرانهم اﻻخرين.

وأوصت بالبدء في استخدام تطبيقات تعليمية تستند إلى شخصيات أو انشطة تليفزيونية مسلية للحفاظ على متعة التعلم لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبه، قال خالد فتحى المدير العام بسويتش بلس، إن أبل طورت ادوات تعليمية للتسهيل على المدرسين كيفية توجيه الطلاب لاستخدام اﻻجهزة والتطبيقات في الفصول وايضا توفر برامج تقيمية لكل طالب.

وأضاف فتحى، أن أبل تعمل على اعداد وتأهيل الطلاب للمهن واﻻلتحاق بالكليات، مع الدمج الفعال للتكنولوجيا كأداة فعالة لتلبية احتياجات المتعلمين المختلفين.

وأشار إلى أن دخول أدوات التكنولوجيا ، مثل iPad في الفصول الدراسية ، مفيد بشكل خاص في تلبية الاحتياجات المتنوعة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

وعقدت ندوة مهارات التعامل مع ذوى الإحتياجات الخاصة باستخدام التكنولوجيا بقاعات المركز الثقافي الكندي تحت رعاية الدكتورمحمد الطويل كممثل للأميرة صيته بنت متعب بن عبد العزيز أل سعود رئيس مجلس الإدارة وحضور الدكتور أحمد الجنابي الرئيس التنفيذي والدكتورة إيمان وليم ، كما شارك فى الندوة أهالى ذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب المدارس.

شارك الخبر مع أصدقائك