عقـــارات

«سوهاج الجديدة» تفتتح مدرسة المتفوقين بتكلفة 100 مليون جنيه

المدرسة مقامة على دورين وأقرب للنظام الفندقى ويبلغ عدد الطلاب نحو 120 جميعهم من محافظة سوهاج

شارك الخبر مع أصدقائك

أقام جهاز مدينة سوهاج الجديدة احتفالية اليوم بمناسبة افتتاح مدرسة STEM  أول مدرسة مخصصة للمتفوقين فى المحافظة بحضور طارق الفقى، محافظ سوهاج .

وقال رجب عبدالرحيم، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، إن التكلفة الاستثمارية للمدرسة قاربت 100 مليون جنيه، مع الأخذ فى الاعتبار التعديلات التى تم اجرائها على التصميم القديم للمدرسة وتحويلها من مدرسة عادية إلى مخصصة للمتفوقين.

ولفت فى تصريحات خاصة لـ”المال” إلى أن المدرسة مقامة على دورين وأقرب للنظام الفندقى لتتناسب مع طبيعة الدراسة فى تلك النوعية من المدارس، فيما بلغ عدد الطلاب نحو 120 جميعهم من محافظة سوهاج.

اقرأ أيضا  بالتفاصيل.. وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان ويتفقدان عددا من المشروعات

وتعتبر مدينة سوهاج الجديدة، إحدى مدن الجيل الثالث لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تم إنشاؤها بالقرار الجمهورى رقم (196) لسنة 2000 على مساحة 29516 فدانا، ويتضمن المخطط العام للمدينة ، الكتلة القديمة بمساحة 2240فدانا والتوسعات الشمالية الشرقية بمساحة 1520 فدانا والتوسعات الجنوبية 9900 فدان، وتشمل مناطق سكنية – خدمية – صناعية وتعليمية وترفيهية.

اقرأ أيضا  «إنرشيا» العقارية تستهدف مليار جنيه مبيعات في الربع الأخير من 2020

وتستهدف مدينة سوهاج الجديدة الوصول بعدد السكان إلى 790 ألف نسمة بحلول عام 2050.

ويوضح موقع هيئة المجتمعات العمرانية أن قيمة استثمارات مدينة سوهاج الجديدة يبلغ حاليا 4.1 مليار جنيه، منها 2.5 مليار لقطاع المرافق، و1.1 لقطاع الإسكان، و32.5 مليون لقطاع الزراعة، و430.9 مليون لقطاع الخدمات.

وكان قد أشار سابقاً إلى تنوع الأنشطة المقدمة فى مدينة سوهاج الجديدة، وعلى رأسها النشاط التعليمي، بعدما تمت الموافقة على إنشاء 13 مدرسة ما بين خاصة ودولية لصالح عدة مستثمرين على رأسهم شركة مدارس «جيل المستقبل»، والقاهرة للاستثمار والتنمية، ومدارس دار الفؤاد الشهيرة بمحافظة الشرقية، كما أن هناك موافقات على إنشاء 3 جامعات دولية لشركات «ميريت» و”النقيب” و”ريفال”  للاستثمار.

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» تخصص 53 قطعة أرض بـ 22 مدينة جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »