اتصالات وتكنولوجيا

” سونى موبايل ” تطرح هاتفها الذكى الجديد ” Xperia Z ” محليا

كتب- سارة عبد الحميد ومحمود جمال :   كشفت شركة سونى  المتخصصة فى صناعة أجهزة الهواتف المحمولة النقاب عن أحدث هواتفها الذكية "Xperia Z "  والمزوَّد بتقنية الوضوح الفائق (full HD  ).     وقال  يونس شرقاوى مدير التسويق بشركة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- سارة عبد الحميد ومحمود جمال :
 
كشفت شركة سونى  المتخصصة فى صناعة أجهزة الهواتف المحمولة النقاب عن أحدث هواتفها الذكية “Xperia Z ”  والمزوَّد بتقنية الوضوح الفائق (full HD  ).
 
 

وقال  يونس شرقاوى مدير التسويق بشركة سونى موبايل لمنطقة افريقيا إن هاتف”اكسبيريا زد”  تم تصميمه خصيصا لتقديم أفضل تجربة فى عالم الهواتف الذكية، من خلال نقل خبرة مهندسي أجهزة تلفزيون BRAVIA إلى شاشات هواتفنا المحمولة التى تقدم لمستخدميها جودة أفضل وتجربة غنية  بالمزايا والخدمات المبتكرة والتى لم يسبق طرحها من قبل باى هاتف ذكى ، حيث يستخدم تقنية متقدمة من مجموعة سونى الكاملة لخدمات الوسائط المتعددة .
 
وأشار إلى أن الهاتف شهد إقبالا كبيرا من مستخدمى الهواتف الذكية فور الكشف عن إطلاقه داخل معرض CES فى مدينة لاس فيجاس .
 
ويتميز  الهاتف الجديد بوجود شاشة لمس مقاس 5 بوصة مع شاشة واقعية فائقة الوضوح (full HD Reality Display) بدقة 1080 × 1920 بكسل ، ومدعومة بتقنيةMobile BRAVIAEngine 2 ” محرك برافيا 2 ” فضلا عن تزويده بمعالج رباعى النواة يقدم أداءا فائق السرعة ورسومات فريدة من نوعها واستعمالا فعالا للبطارية, بجانب  وجود مستشعر Exmor RS™‎‎ ، وهو أول مستشعر للصور في العالم مزود بتقنية الفيديو HDR للهواتف الذكية وبكاميرا الإلتقاط السريع بدقة 13 ميجابكسل، حيث يلتقط مقاطع فيديو وصور نقية في أحوال الإضاءة الخلفية القوية والإضاءة المنخفضة.
 
 كما تتمتع بطارية الهاتف بوضع Battery STAMINA والذي يتيح إمكانية إدارة البطارية بشكل أكثر ذكاءً، وتمكين المستخدم بسهولة من تحسين مدّة وضع الإنتظار لأربعة أضعاف أو أكثر ، حيث يستدل الهاتف على وضع إغلاق الشاشة فيقوم بإغلاق التطبيقات التي لاتحتاج إليها والتي تستنزف البطارية، ثم يقوم بتشغيلها مرة أخرى حال تشغيل الشاشة .
 
وبالرغم من أن سمك الهاتف لايتعدى 7.9 ملم ، إلا أنه يمتاز بقدرته الفائقة على مقاومة المياه والأتربة حيث حصل على تصنيف متميز لـ IP55 وIP57 ؛ ليكون قوياً بشكل كاف للتعامل مع ظروف الحياة والأحوال الجوية المتغيرة ، كما يمتاز بسطح زجاجى متين انعاكسى أملس الشكل والملمس فى المقدمة والخلف وأقوى بكثير من الزجاج العادى.
 
ويعمل الهاتف على أحدث نسخة من نظام التشغيل الأمثل الأندرويد 4.1 ، ومن المقرر تحديثه إلى النسخة 4.2 لتقديم أفضل تجرية لمستخدميه .
 

شارك الخبر مع أصدقائك