سوليد كابيتال تطلب الاستحواذ على شركتى سمسرة مملوكتين لهيرمس

أحمد على تقدمت شركة «سوليد كابيتال» للاستشارات المالية، بعرضين للاستحواذ على %99.34 من «فليمنج المنصور لتداول الأوراق المالية»، و%96 من «فليمنج إس آى آى سى لتداول الأوراق المالية»، التابعتين لـ«فليمنج إس آى آى سى القابضة»، الممملوكة بالكامل لـ«ا

سوليد كابيتال تطلب الاستحواذ على شركتى سمسرة مملوكتين لهيرمس
جريدة المال

المال - خاص

9:46 ص, الثلاثاء, 10 يناير 17

أحمد على

تقدمت شركة «سوليد كابيتال» للاستشارات المالية، بعرضين للاستحواذ على %99.34 من «فليمنج المنصور لتداول الأوراق المالية»، و%96 من «فليمنج إس آى آى سى لتداول الأوراق المالية»، التابعتين لـ«فليمنج إس آى آى سى القابضة»، الممملوكة بالكامل لـ«المجموعة المالية – هيرمس».

وقالت مصادر مطلعة لـ «المال» أن «سوليد» تعتزم اختراق نشاط السمسرة بغرض خلق كيان استثمارى يقدم خدمات مالية متكاملة، وأنها تسعى لشراء واحدة من الشركتين على الأقل، علماً بأنها حصلت مؤخراً على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على ممارسة نشاط الاستشارات المالية.

وآلت ملكية شركتى «فليمنج المنصور»، و«فليمنج» «سى آى آى سي» إلى «المجموعة المالية هيرميس» عام 2001 بموجب صفقة كبرى، اندمجت فيها انشطتها مع مثيلاتها فى شركة التجارى الدولى للاستثمار «CIIC» وأكتفت وقتها إدارة المجموعة بذارعيها فى السمسرة «هيرميس» و«المجموعة المالية» وجمدت الشركتين وإن احتفظت برخصتيهما.

وأضافت المصادر أن المجموعة المالية هيرميس القابضة لم توافق بعد على عرض الشراء، وأن الأمر لا يزال فى إطار المفاوضات والدراسة.

يذكر أن «سوليد كابيتال»، هى الذراع الاستثمارية لـ«سوليد كابيتال بارتنرز» الهولندية، وهى شركة حديثة العهد فى السوق المصرية، حصلت فى نوفمبر الماضى على رخصة مزاولة نشاط الاستشارات المالية، وتولت مؤخراً تنفيذ صفقة استحواذ شركة «استثمار مصر» على 5 كيانات عقارية مملوكة للمستثمر الكويتى راشد سالم، وهى «الجزيرة للاستثمارات العقارية وإدارة المشروعات»، و«المصرية السعودية للاستثمار والتنمية (ساممرس)»، و«قرطبة للاستثمار والتسويق العقارى»، و«رؤية المعادى للاستثمار والتنمية العقارية»، بالإضافة إلى «الأساليب الحديثة للتنمية العقارية والسياحية».

وقال مسئول فى سوليد لـ «المال» أن شركته فضلت شراء تراخيص سمسرة بدلاً من التقدم للهيئة بطلب الحصول على ترخيص حديد لاختصار فترة الموافقات والاجراءات، موضحاً أنها حصلت على ترخيص الاستشارات المالية بعد 12 شهر من تقدمها بالطلب، ولا ترغب فى تكرار نفس الأمر مع نشاط السمسرة.

جريدة المال

المال - خاص

9:46 ص, الثلاثاء, 10 يناير 17