سيــارات

سوق السيارات تترقب طرح 7 طرازات جديدة

أبرزها «سيات ليون، سوزوكى فيتارا، هوندا أكورد 2021»

شارك الخبر مع أصدقائك

تسعى شركات السيارات لتقديم أحدث طرازاتها المطروحة عالميًا فى السوق المحلية بجانب التوسع فى طرح الفئات المتعددة لتعزيز تنافسية علاماتها التجارية وزيادة مبيعاتها.

ورصدت «المال» مجموعة من الطرازات الجديدة المرتقب تقديمها فى السوق المحلية وهى «سيات ليون وإبيزا، وسوزوكى فيتارا، وشيفروليه الدبابة فيس ليفت، وDS4، وميتسوبيشى إكليبس فيس ليف، وغيرها».

أكد عدد من مسئولى شركات السيارات أن السوق المحلية تشهد منافسة شرسة بين كافة الوكلاء والمنتجين المحليين بالتوسع فى تقديم الطرازات والموديلات الجديدة المطروحة على الساحة العالمية، التى تتناسب مع طبيعة ومتطلبات المستهلكين.

وأوضحوا أن سوق السيارات شهدت العديد من التغييرات الهيكلية خاصة فى خريطة المنافسة عقب التطبيق الكامل لاتفاقيتى «الشراكة المصرية الأوروبية، والتركية» اللتين سمحتا بإعفاء المركبات المستوردة من الرسوم الجمركية، فضلا عن دخول طرازات وفئات جديدة لأول مرة إلى السوق المحلية، ومنها الفئات التى تتعدى 2.0 لتر المنتمية لمختلف الماركات التجارية وعلى رأسها «الأوروبية» وذلك على خلفية تراجع تكاليف استيرادها وزيادة فرص تسويقها محليًا.

تقديم سيارات سيات ليون وسوزوكي فيتارا وميتسوبيشي إكليبس

من جانبه، كشف أحد موزعى السيارات عن إعلان عدد من الوكلاء المحليين طرح طرازات جديدة لمختلف العلامات التجارية ومنها «سيات ليون، وسوزوكى فيتارا، وميتسوبيشى إكليبس فيس ليفت» خلال الشهرين المقبلين.

وذكر الموزع أن وكلاء سيارات «سيات، وDS» يسعون أيضًا لتقديم الشكل الجديدة من طراز «إبيزا ، وDS4» محليًا خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وأكد أن أغلب وكلاء السيارات يتجهون حاليًا للتوسع فى طرح الطرازات والموديلات الجديدة بجانب تقديم فئات متعددة فى كافة الشرائح السعرية التى تمكنها من تعزيز تنافسية علاماتها التجارية وزيادة حجم مبيعاتها محليًا.

 ولفت إلى أن السوق المحلية تشهد منذ أوائل العام الماضى منافسة شرسة بين كافة الشركات والوكلاء العاملين فى مجال السيارات خاصة بعد التطبيق الكامل لاتفاقيتى الشراكة المصرية الأوروبية والتركية الذى أعفى المركبات المستوردة من الرسوم الجمركية وتخفيض تكاليف استيرادها من الخارج.

اقرأ أيضا  مواصفات وأسعار سيارات «هيونداي i20» موديل 2021

وأوضح أن وكلاء السيارات الأوروبية استفادوا من الحوافز والامتيازات الجمركية الممنوحة على سيارتهم من خلال مضاعفة إجمالى الكميات المستوردة من الخارج، فضلا عن تقديم طرازات جديدة لأول مرة من الفئات التى تزيد سعتها اللترية عن 2.0 فى السوق المحلية.

بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، استحوذت العلامات الأوروبية على %25 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب بعد تمكنها من تسويق7853 مركبة فى السوق المحلية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين.

كانت المبيعات الإجمالية لسيارات الركوب «الملاكي» سجلت نموًا بنسبة %23 لتصل إلى 31.2 ألف مركبة خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين، مقارنة بنحو 25.3 ألف وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

بيع أول دفعة من سيارات «هوندا سيتي 2021»

قال حسن اسكندراني، مدير التسويق بشركة «النيل للتجارة والهندسة»، إحدى شركات مجموعة الفطيم، الوكيل الحصرى للعلامة اليابانية «هوندا» فى مصر، إن الشركة بصدد تسويق الدفعة الأولى من سيارات «هوندا سيتى 2021» الجديدة التى تم تقديمها محليًا خلال منتصف الشهر الماضى، موضحا أنه من المرتقب استيراد شحنة جديدة لتلبى احتياجات السوق المحلية.

وأضاف اسكندرانى أن تقديم الطراز الجديد يأتى فى ضوء مواكبة التطورات العالمية وتقديم أحدث طرازات الصانع اليابانى فى السوق المحلية، فضلا عن تحسين المنتجات المطروحة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

وأشار إلى أن تقديم الطرازات الجديدة يعد أحد العوامل الرئيسية التى ستسهم فى تعزيز تنافسية العلامة التجارية محليًا خاصة مع تقديم فئات تتناسب مع متطلبات أغلب العملاء.

هوندا سيتي
هوندا سيتي

طرح «DS4» في مصر الربع الأخير من 2021

فى ذات السياق، كشف محمد فؤاد مدير العلامة التجارية «DS» بمجموعة «عز العرب للسيارات»، فى تصريحات صحفية سابقة، عن تنفيذ خطة توسعية تشمل تقديم أحدث طرازات الصانع الفرنسى «DS4» الجديدة داخل السوق المحلية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

اقرأ أيضا  «سبورتاج» تتصدر تراخيص سيارات «كيا» بوحدات المرور خلال مايو الماضي (جراف)

وأوضح أن المجموعة تعمل على التوسع فى طرح الطرازات الجديدة والفئات التى تتناسب مع متطلبات السوق المحلية وبأسعار تنافسية.

تقديم سيارات «سيات ليون» الجديدة

وأشارت نهى المليجي، مدير العلامة التجارية «سيات» بشركة «كيان ايجيبت» الوكيل الحصرى للعلامة الاسبانية فى مصر، إلى تقديم الشكل الجديد من طراز «سيات ليون» محليًا خلال الفترة المقبلة.

كانت شركة «سيات الإسبانية»- أعلنت فى سابق- عن تقديم الجيل الرابع من طراز «سيات ليون» الجديدة الذى ينتمى لفئة السيارات الهاتشباك، التى تم تقديمها بعدة إصدارات من المحركات المختلفة ومنها «1.0 لتر، و1.5 لتر تيربو، و2.0 لتر تيربو».

وبحسب تصريحات عدد من موزعى سيارات العلامة سيات، من المتوقع تقديم طراز «سيات ليون» فى ثوبها الجديد بمحرك سعته «1.4 لتر تيربو» ليتناسب مع متطلبات السوق المحلية.

سيات ليون

أنباء عن طرح الشكل الجديد من «شيفروليه الدبابة»

فى ذات السياق، قال أحد موزعى سيارات «شيفروليه»، إنه ترددت أنباء فى الفترة الماضية تشير إلى سعى شركتا «جنرال موتورز» و«المنصور للسيارات» إلى تقديم الشكل الجديد من سيارات «شيفروليه البيك أب – الدبابة» داخل السوق المحلية خلال الشهرين المقبلين.

وأوضح أن شركة «المنصور للسيارات» تقوم حاليًا بتوزيع حصص وكميات كبيرة من طرازات «شيفروليه الدبابة» من الشكل الحالي؛ وذلك فى ضوء تصريف إجمالى المخزون المتواجد منها قبل بدء إنتاج وتسليم حصص من الشكل الجديد.

وألمح إلى أن أغلب الموزعين اتجهوا حاليًا لتخفيض أسعار سيارات «شيفروليه الدبابة» للشكل الحالي- بشكل غير رسمي- من خلال تقليص قيمة الزيادات الإضافية «الأوفر برايس» إلى 5 آلاف جنيه لمختلف الفئات خاصة بعد تردد الأنباء التى تشير بقرب تقديم الشكل الجديد من «شيفروليه البيك أب» خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  «تجار السيارات» يطالبون بتأجيل نقل المعارض وتوفير أسواق متكاملة خارج الكتل السكنية

يقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للعملاء، مقابل التسليم الفورى وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات والانتظار.

تقوم شركة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جي» فى مصر، بتقديم سيارات شيفروليه «البيك أب- الدبابة» موديل 2022 عبر -4 فئات- بأسعار تبدأ من 291.7 ألف إلى 320.7 ألف جنيه فى السوق المحلية.

شيفروليه الدبابة 2022

بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، استحوذت العلامة التجارية «شيفروليه» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات «الشاحنات» بمختلف فئاتها، بنسبة بلغت %72.7 بعدما تمكنت من تسويق 5535 مركبة فى السوق المحلية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين.

قفزت مبيعات شاحنات البيك أب «Pickup» بنسبة %22.9 لتصل إلى 5177 مركبة فى السوق المحلية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين، مقارنة بنحو 4212 وحدة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

وهيمنت شيفروليه «البيك أب – الدبابة» على النصيب الأكبر من مبيعات شاحنات البيك أب «Pickup» بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها %78 مسجلة بيع 4028 مركبة، من إجمالى مبيعات تلك الفئة من المركبات التى بلغت 5177 وحدة، خلال تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »