اتصالات وتكنولوجيا

«سوشيال بيلدنجز» منصة إلكترونية للربط بين العملاء ومكاتب التصميم

تكون بمثابة حلقة الوصل بين العملاء والمكاتب والشركات

شارك الخبر مع أصدقائك

دشن رائد الأعمال المهندس رامي سالم، شركة سوشيال بيلدنجز، للربط بين أصحاب المنازل والعملاء الراغبين في تجهيز منازلهم ومكاتب التصميم والديكور والأعمال الهندسية المختلفة، للتغلب على مشكلة عدم قدرة الكثير على الوصول للشركات العاملة في هذا القطاع .

تعتبر Social Buildingz بمثابة خطوة جديدة في مسار تفعيل دور التكنولوجيا في مجال العقارات.

فرغم توغل التكنولوجيا والأنظمة الذكية في كافة المجالات حتى أصبحت جزء أساسي من حياتنا اليومية، ظل مجال العقارات بعيدًا يعمل بنفس طريقته التقليدية منذ بدايته ويكون أقل القطاعات تطورًا بالمقارنة مع القطاعات الأخرى، رغم أهميته الكبيرة –حيث يمثل 22% من إجمالي الناتج المحلي GDP للدولة- وهذا الجانب بالتحديد هو ما يبرز أهمية دور الشركة في تطوير المجال.

قال رامي سالم مؤسس الشركة، إنه توصل إلى الفكرة من التجربة الشخصية والمشكلات التي واجهته لتشطيب منزله الخاص والتواصل مع مصممين الديكور والشركات العاملة في هذا المجال، بجانب تجارب آخرين عانوا من نفس المشكلة، وصعوبة الوصول لجهات موثوقة وأسعار عادلة لتلبية احتياجات المواطنين .

وأوضح أنه من هنا وُلدت فكرة إنشاء منصة تكون بمثابة حلقة الوصل بين العملاء والمكاتب والشركات، يتم عبرها توفير عروض أسعار مختلفة وسابقة أعمال لكل شركة بهدف التعريف بنوعية وجودة خدماتها، ليقوم العميل بعمل مقارنة بين الأسعار والخدمات وفقًا لمتطلباته.

وتم تدشين الشركة بالفعل في نوفمبر عام 2017 بالتعاون مع المهندسة نهى دمرداش –الحاصلة على ماجيستير إدارة العقود- وكذلك المهندس عمر عاطف –المتخصص في هندسة الحاسبات والمواقع الإلكترونية- لتقدم الشركة خدماتها لهؤلاء الباحثين عن تصميم وتشطيب منازلهم ويواجهون مشكلة ضيق الوقت المطلوب لمتابعة العمل فضلاً عن قلة خبرتهم في هذا المجال والذي يترتب عليه تراجع درجة الثقة في الماضي.

كيفية الحصول على الخدمات

تبدأ رحلة تأسيس منزل الأحلام بمجرد الدخول على الموقع الإلكتروني لـ Social Buildingz وتسجيل طلب، ففي الحال يقوم أحد أعضاء الفريق بمتابعة العميل والرد على جميع تساؤلاته وعرض خدمات الشركة، وفي الوقت نفسه يتم إخطار جميع مصممي الديكور الداخلي المتوافقين مع طلب العميل ليبدأ كل منهم بتجهيز عروض الأسعار وإرسالها. وبهذه الطريقة يستطيع العملاء المقارنة بين عروض الأسعار المختلفة واختيار الأنسب من بينها، وصولاً إلى توقيع العقد والمتابعة عبر الانترنت.

يضم الموقع حاليًا أكثر من 1600 مهندس ديكور ومقاول ومورد تم اختيارهم بعناية شديدة لتقديم أفضل خدماتهم وفقًا لما يناسب احتياجات كل عميل، حيث جرى تصنيفهم في خمسة مستويات استنادًا على حجم أعمالهم في السوق، إلا أن العامل المشترك بينهم جميعًا هو مستوى الجودة والالتزام بالزمن المحدد للتسليم، حيث تحصل الشركة على ضمان مالي تحسبًا لوقوع أية مشاكل مع عملائها، وفي حالة تأخير التسليم يتم تغريم مكتب التصميم أو المقاولات بمبلغ مالي لتعويض العميل، ومن ناحية أخرى تساهم الشركة في توفير الخامات للعميل بخصومات وأسعار خاصة مقارنة بالتعاملات الخارجية المباشرة مع الموردين.

تقدم الشركة بالتعاون مع أحد البنوك خدمات تمويل الأفراد لتشطيب منازلهم بمبالغ تصل إلى ثلاثة ملايين جنيه بنظام تقسيط حتى 10 سنوات، ويشمل نطاق خدماتها كل من القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي والجونة، وقد نجح الموقع حتى الآن في استقبال نحو 7500 طلب، بينما تم تسجيل ما يزيد عن 30 ألف عميل منذ تأسيس الموقع، وتستهدف الشركة توسيع نطاق أعمالها في باقي المحافظات وكذلك فتح أبواب جديدة داخل الإمارات والسعودية خلال عام 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »