تأميـــن

«سوسيتيه» لوساطة التأمين ترفع رأسمالها المدفوع إلى 11 مليون جنيه

قرار شركته بالتضامن مع عملائها عبر خفض جزء من عمولتها كان له عظيم الأثر

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت شركة «سوسيتيه» لوساطة التأمين رأسمالها المدفوع من مليون جنيه إلى 11 مليونا، وكشف سيد رسلان رئيس مجلس إدارتها والعضو المنتدب أنه تم تمويل جزء من الزيادة من الأرباح والباقى من المساهمين، لافتا إلى أنه تم أيضا زيادة رأسمالها المرخص به من 20 مليون جنيه إلى 200 مليون، بجانب رفع رأس المال المصدر من 2 مليون جنيه إلى 20 مليونا.

وأضاف أن الزيادة الكبيرة فى رأس المال المدفوع تستهدف التوافق مع التشريعات المرتقبة فى قطاع التأمين خاصة قانون تنظيم التأمين الموحد والذى حدد 5 ملايين جنيه حدا أدنى لرأسمال شركة الوساطة، موضحا أن زيادة رأس المال تقوى المركز المالى للشركة وملاءتها المالية، وتخدم خططها التوسعية لافتتاح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصرى للتأمين يتعاون مع الرقابة المالية لزيادة مساهمة القطاع فى الناتج المحلى

ولفت إلى أن شركته سوف تضخ زيادة أخرى فى رأسمالها المدفوع خلال العام المقبل عبر إعادة تقييم أصولها بما فيها الفروع الجغرافية والسيارات الخاصة بها، لتنعكس على حجم رأسمال الشركة وملاءتها المالية فى عام 2021.

وأكد أن شركته تعاملت بشفافية مع عملائها من خلال الإفصاح عن عمولاتها لهم، واستجابت لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية والذى يلزم شركات التأمين بتدوين عمولات الوسطاء على الوثائق، مشيرا إلى أن شركته تنازلت عن جزء من عمولاتها لبعض عملائها تضامنا معهم فى ظل جائحة كورونا المستجد «كوفيد- 19» للحد من تأثيرها الاقتصادى.

اقرأ أيضا  الاتحاد المصري للتأمين يحدد القطاعات المستهدفة في عقود الحياة الجماعية

وأشار إلى أن قرار شركته بالتضامن مع عملائها عبر خفض جزء من عمولتها كان له عظيم الأثر فى نمو حجم أعمالها العام الحالى، لافتا إلى أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات تمثل %80 من محفظة الشركة والنسبة الباقية لتأمينات الحياة والطبى من حيث حجم الأقساط التى تجلبها الشركات لشركات التأمين المتعاقدة معها.

اقرأ أيضا  «ويليس تاورز واتسون»: استمرار ارتفاع أسعار التأمين لما بعد 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »