تأميـــن

«سوسيتيه» للوساطة تدرس الحصول على رخصة التسويق الإلكترونى

بالتعاون مع «المهندس» فى وثيقة السفر

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة «سوسيتيه لوساطة التأمين» الحصول على رخصة التسويق الإلكترونى من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكشف سيد رسلان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن «سوسيتيه» تستعد للتقدم بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة التسويق الإلكترونى لوثائق التأمين النمطية وفقا لقرارات الهيئة المنظمة لهذا الشأن، وذلك لاستغلالها فى الترويج لوثائق تأمين الحياة والسفر والحوادث.

وحدد القرار 122 قائمة بوثائق التأمين المسموح بإصدارها إلكترونيا للعميل أو وسيط التأمين، تضم 5 أنواع هى وثائق التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع والمعروف بـ «وثائق التأمين الإجبارى على السيارات»، و«تأمين السفر»، و«التأمين المؤقت على الحياة التى لا تتطلب كشفا طبيا»، و«التأمين متناهى الصغر» بجانب فرع التأمين على الحوادث الشخصية.

اقرأ أيضا  القضاء الإداري يقر بأحقية الرقابة المالية في إلزام الشركات بالتصويت التراكمي

واشترط القرار للحصول على تلك الموافقة ـ بخلاف اعتماد الرقابة المالية لآلية الإصدار والتوزيع الإلكترونىـ أن تكون الجهة إحدى شركات الوساطة فى التأمين المقيدة فى سجلات الهيئة، أو إحدى وكالات السياحة والسفر أو شركات الطيران المرخص لها بمزاولة نشاطها من الجهات المختصة، أو قنوات التوزيع الأخرى المرخص لها بمزاولة نشاطها من الجهات المختصة، والمنصوص عليها فى الضوابط التنفيذية للتأمين متناهى الصغر على وجه التحديد، على أن تتقدم شركة التأمين للرقابة المالية بنسخة من العقد المزمع توقيعه مع الجهة، وأن يكون متضمنا كل ما هو متوجب الالتزام به وفقا للقرار.

اقرأ أيضا  «ثروة للتأمين» تستهدف 5 ملايين جنيه أقساطًا من فرعها الجديد في بورسعيد خلال عامه الأول

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سوسيتيه لوساطة التأمين أنها سوف تتعاون مع شركة المهندس للتأمين للأصدار الإلكترونى لوثيقة تأمين السفر للاستفادة من النظام التكنولوجى المتطور لدى الأخيرة. ويبلغ رأس المال المدفوع لـ«سوسيتيه» لوساطة التأمين 11 مليونا، المرخص به 200 مليون، المدفوع 2 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »