اقتصاد وأسواق

سوروس: الذهب لم يعد ملاذاً آمناً

رويترز: نقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" عن المستثمر العالمي جورج سوروس قوله إن الذهب لم يعد ملاذاً آمناً، وإن كان قد توقع أن تستفيد الأسعار باستمرار المشتريات من جانب بنوك مركزية.   وأعرب سوروس، في مقابلة مع الصحيفة نشرت…

شارك الخبر مع أصدقائك


رويترز:

نقلت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” عن المستثمر العالمي جورج سوروس قوله إن الذهب لم يعد ملاذاً آمناً، وإن كان قد توقع أن تستفيد الأسعار باستمرار المشتريات من جانب بنوك مركزية.

 

وأعرب سوروس، في مقابلة مع الصحيفة نشرت مطلع الأسبوع، عن اعتقاده بأن “وضع الذهب قد تراجع كملاذ آمن، بعدما ثبت أنه غير آمن، وفي الوقت الذي يقوم معظم الناس بخفض مقتنياتهم من الذهب نتيجة شعور بخيبة الأمل”.

غير أن البنوك المركزية، حسبما جاء في تصريحات سوروس، ستواصل شراء الذهب، ومن ثم استبعد المستثمر العالمي أن ينخفض سعر الذهب، باعتبار أنه إذا لاح احتمال حدوث أزمة، فستحدث زيادات أو قفزات من آن لآخر.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية نحو 6% منذ بداية العام، بعد موجة صعود على مدار 12 عاما، بما يعكس من وجهة نظر المحللين سعي المستثمرين وراء عائدات أفضل للاستثمار في قطاعات أخرى، من بينها الأسهم.

يذكر أنه، على عكس الذهب، ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” للأسهم الأمريكية نحو 9% منذ بداية العام.

وسجل الذهب في تعاملات اليوم (الاثنين) 1578 دولارا للأوقية (الأونصة)، وهو ما يؤشر لانتعاش قليل، بعدما سجل أقل مستوى في عشرة أشهر عند 1539.74 دولار في الأسبوع الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »