بورصة وشركات

«سوديك» تفصح عن أسباب زيادة قرض البنك التجاري الدولي

شركة سوديك تستهدف تسريع مشروع اكتوبر بلازا وتسليمه قبل موعده

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة السادس من اكتوبر للتنمية والإستثمار (سوديك) إن زيادة التسهيل الائتماني المقدم من البنك التجاري الدولي CIB تهدف إلى إنهاء جميع مراحل مشروع أكتوبر بلازا وتسليمه قبل موعده المحدد سلفا.

ووقعت سوديك أمس الثلاثاء عقد تسهيل مع البنك التجاري الدولي لزيادة قرض سبق الاتفاق عليه في 30 أغسطس 2017 من 270 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه بزيادة قدرها 230 مليون جنيه تقريبا.

وقالت سوديك في إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن هذه الزيادة تستهدف إنهاء جميع مراحل مشروع اكتوبر بلاز وتسليمه قبل موعده المحدد سلفا انطلاقا من رؤية الشركة بخصوص تنويع مصادر التمويل بما ينعكس ايجابيا على موارد الشركة وتوزيعات المساهمين.

وأضافت سوديك أن زيادة مبلغ التسهيل تعكس ثقة كبرى البنوك والمؤسسات المالية فى أدء الشركة بمجال التطوير العقاري فى مصر وقوة مركزها المالي وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها ومصداقيتها لدى العملاء.

ويعد مشروع أكتوبر بلازا أحد المشاريع السكنية المتميزة لشركة سوديك، ويقع في قلب مدينة 6 أكتوبر بمنطقة التوسعات الشمالية خلف مول العرب ونادي الصيد، ويمتد الكمبوند على مساحة 30 فدان مقسمة إلى وحدات سكنية ومساحات خضراء، وتبدأ مساحة الوحدات من 158 م2 إلى 320 م2.

وسجلت سوديك صافي ربح قدره 450.9 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 598.6 مليون جنيه في 2018، وارتفعت إيرادات نشاط الشركة إلى 3.7 مليار جنيه خلال 2018 مقابل إيرادات بلغت 2.29 مليار جنيه في 2017.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 84%  خلال الربع الأول من العام المالى 2019، المنتهى في 31 مارس 2019، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضى.

وسجلت إيرادات النشاط للشركة خلال الربع الأول 914 مليون جنيه، مقارنة بايرادات قدرها  512 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفسرت الشركة هذا الصعود المتنامى في الإيرادات بما حققه مشروع فيليت من أداء قوي، حيث ساهم وحده بحوالي %50 من القيمة الإجمالية لعمليات التسليم.

رئيس الوزراء مع رئيس سوديك عقب توقيع الاتفاق

ووقعت سوديك فى 21 مارس الماضى عقد شراكة لقطعة أرض جديدة على مساحة 500 فدان فى امتداد مدينة الشيخ زايد، مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 ومن المنتظر أن يضم المشروع الذى من المقرر إنشاؤه على قطعة الأرض أكثر من 5000 وحدة، وتبلغ إجمالى التعاقدات المتوقعة للمشروع حوالى 43 مليار جنيه.

وتحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بموجب عقد الشراكة المشار إليه بحد أقصى إجمالى مبلغ 15.3 مليار جنيه على مدار 11 عاما، منهم أقساط ثابتة بإجمالى مبلغ 8.8 مليار جنيه، تتضمن مبلغ 300 مليون جنيه دفعة مقدمة، بالإضافة إلى نسبة %15 من قيمة المتحصلات السنوية.

ومن المتوقع إطلاق هذا المشروع خلال الربع الأخير من العام الحالى، وسيكون ثانى أكبر مشروعات سوديك فى غرب القاهرة.

وتتوقع سوديك أن تساهم مشروعاتها في غرب القاهرة بصورة كبيرة في تعاقداتها خلال العام الجاري، خاصة في ضوء التطورات الايجابية لأرض اليسر، والتى ستعجل بطرح المشروع للسوق، إلى جانب إضافة قطعة أرض جديدة بمساحة 500 فدان لمحفظة مشروعات الشركة فى منطقة غرب القاهرة خلال 2019.

كما تتوقع الشركة أيضا أن تقوم بتسليم 1151 وحدة فى 10 مشروعات بقيمة اجمالية 5.1 مليار جنيه، وهو ما يعكس النمو القوى فى إيرادات الشركة بدعم من عمليات التسليم المستهدفة فى مشروع فيليت، وفقا لإفصاح من الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »