سيــارات

«سوبارو» تستهدف زيادة إنتاج «الكهربائية والهجين» 100% بحلول2030

عام 2035.. ضمن خطتها للتخلص من العوادم الكربونية

شارك الخبر مع أصدقائك

تهدف شركة «سوبارو» اليابانية إلى زيادة إنتاجها من السيارات الكهربائية والهجين إلى حوالى40 % بحلول عام 2030 و%100 فى عام 2035 ضمن خطتها الرامية إلى التخلص من العوادم الكربونية للحفاظ على الهواء نقيا.

وتتوقع «سوبارو» رفع إنتاجها بأكثر من %11 خلال العام الحالى على مستوى العالم ليتجاوز 1.1 مليون سيارة منها 690 ألف وحدة فى اليابان و410 آلاف وحدة فى مصانعها المنتشرة فى أنحاء العالم بفضل انتعاش الإنتاج المحلى ولمواجهة الطلب القوى من السوق الأمريكية.

وذكرت وكالة رويترز أن خطة «سوبارو» لإنتاج سيارات تعمل بالطاقة المتجددة فقط يأتى مع تحالفها مع شركة «تويوتا موتور» اليابانية لتقليل التكاليف اللازمة لتطوير وتصنيع السيارات بالتكنولوجيا المبتكرة للوقود الذى يعتمد على البطاريات الكهربائية وخلايا الهيدروجين التى لا ينبعث منها أى عوادم كربونية.

وتخطط «سوبارو» لتعزيز إنتاجها من السيارات الكهربائية وخلايا الهيدروجين ولاسيما «SUV» الرياضية متعددة الأغراض من خلال تطوير ما أطلقت عليه سيارات «الهجين القوى» باستخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة من شركة تويوتا والتى ستبدأ فى استخدامها معها فى وقت لاحق خلال العقد الجارى.

وقال تيتسو أونوكى رئيس قسم التكنولوجيا بشركة «سوبارو» إنه برغم استخدام تكنولوجيا من «تويوتا» أكبر شركة سيارات فى العالم إلا أن إنتاج موديلات سوبارو الكهربائية ستكون مميزة ومختلفة عن سيارات تويوتا ليس فقط بالنسبة لعوادم ثانى أوكسيد الكربون ولكن سيتم أيضا  تحسين السلامة والأمن وجودة الأداء لجميع المركبات التى تنتجها اعتبارا من عام 2030.  

وأكد تومومى ماكامورا رئيس الشركة أنه لن يتغير الالتزام القوى للشركة وتركيزها على استخدام التكنولوجيا المتطورة لإنتاج السيارات التى تعمل بالطاقة المتجددة  لتتفق مع الاتجاه الذى تسير فيه شراكات السيارات العالمية التى تتحالف مع بعضها لإدارة التكاليف وتعزيز إنتاج المركبات الكهربائية وذاتية القيادة وتوفير الخدمات اللازمة للسيارات التى تعمل بالطاقة المتجددة.

وبلغ إنتاج «سوبارو» خلال العام الماضى619 ألف سيارة فى مصانعها المحلية باليابان بانخفاض %6 و369 ألف وحدة فى مصانعها بالدول الأخرى بارتفاع  %3 عن عام 2018.

وتتوقع «سوبارو» ارتفاع مبيعاتها العالمية بحوالى %3 هذا العام لتتجاوز 1.07 مليون وحدة لتسجل أعلى مستوى فى تاريخها بفضل نمو المبيعات %4 فى الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق لها على مستوى العالم لتتجاوز 725 ألف سيارة بالمقارنة مع 131 ألف وحدة فى سوقها المحلية باليابان.

سيارة سوبارو امبريزا
سيارة سوبارو امبريزا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »