اتصالات وتكنولوجيا

“سواري فينتشرز” تعلن انضمام وائل أمين شريكًا جديدًا لها

أعلن صندوق رأسمال المخاطر "سواري فينتشرز"، اليوم عن انضمام وائل أمين كشريك لها، وهو ما يُعد إضافة قوية إلى سجلها الحافل بالإنجازات في مجالي استثمار رأس المال المخاطر والصناعات التكنولوجيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد :
 
أعلن صندوق رأسمال المخاطر “سواري فينتشرز”، اليوم عن انضمام وائل أمين كشريك لها، وهو ما يُعد إضافة قوية إلى سجلها الحافل بالإنجازات في مجالي استثمار رأس المال المخاطر والصناعات التكنولوجيا.
 
ويتمتع أمين بخبرة كبيرة، فقد شارك في تأسيس آي تي ووركس وهو في الثامنة عشرة من عمره حيث ساهم على مدار 20 عامًا في نمو الشركة، منذ تأسيسها حتى أصبحت واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات، بل وأكثر تأثيرًا، في منطقة الشرق الأوسط.
 
و عُرفت آي تي ووركس، خلال فترة عمله بها، بأنها أرض خصبة للإبداع وريادة الأعمال، حيث أثمر ذلك عن إعداد 200 من أصحاب الأعمال، الذين أسسوا العديد من مشروعات تكنولوجيا الأعمال الناشئة في مصر.
 
وبصفته الشخصية، ساهم أمين في نمو كثير من الشركات الناشئة في مصر حيث عمل كمستشار ومحكم لكل من إنديفور Endeavor وفلات 6 لابز Flat6Labs وجوجل ابدأ Google Ebda2 وإنجاز Injaz وبداية Bedaya. وقد شغل منصب رئيس مجلس إدارة ITIDA وEITESAL. كما أنه محاضر دائم في أثار التحول التكنولوجي ومحاضر منتدب في برنامج AUC MBA.
 
ويرى أمين أن انضمامه إلى سواري فينتشر امتداد لدوره في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) وأنه سيساهم في رعاية أفكار رائعة في مصر والمنطقة، جاء ذلك في كلمته التي قال فيها: “أنا متحمس للغاية لهذه الشراكة ولدي أمل كبير في رجال الأعمال في مصر والمنطقة. لقد حان الوقت بعد 20 عامًا لمشاركة ما تعلمناه في بناء آي تي ووركس مع الشركات الصاعدة وأصحاب المشاريع الإقليمية”.
 
ومن جانبه اكد أحمد الألفي، الشريك المؤسس والرئيسي التنفيذي لسواري فينتشرز، على القيمة التي سيضيفها أمين إلى الشركة قائلاً: “وائل بالنسبة لي هو واحد من أنجح الأشخاص الذين أعرفهم، فهو شخص رائع ولا شك أنه سيمثل إضافة قوية لسواري فينتشرز ومعه سيصبح فريقنا أكثر ابتكارًا؛ إن خبراته في بناء الشركات الأكثر نجاحًا على مستوى الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا (MENA) ستساعدنا في الارتقاء بقيمة مجموعة شركاتنا”.
 
وأضاف هاني السنباطي، المدير والشريك المؤسس لسواري فينتشرز، قائلاً “أشعر بسعادة بالغة للعمل مع الشريك الجديد الذي تجمعني به علاقة مهنية تزيد عن 15 عامًا، ولا شك أننا سنستفيد في هذه الشراكة من مهاراته الشخصية والمهنية”.
 
و انضم أمين إلى سواري فينتشرز لإنجاز خطط الشركة المتعلقة بإغلاق صندوقها الأول، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لمجموعة الشركات الحالية والمستقبلية من خلال رؤيته وخبراته في مجال تكنولوجيا المعلومات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »