بنـــوك

«سوارى فينشرز» يعتزم ضخ 300 مليون جنيه فى 4 شركات ناشئة

يستهدف عائدًا يفوق 30%

شارك الخبر مع أصدقائك

يستهدف صندوق «سوارى فينشرز» ضخ استثمارات تتراوح بين 250 إلى 300 مليون جنيه فى 4 شركات جديدة، وزيادة الاستثمارات القائمة فى 12 شركة أخرى خلال العام الجاري، بعد أن أتم إغلاقه الثانى بمشاركة 4 بنوك، ليزيد رأسماله عن مليار جنيه، بحسب ما قاله أحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الصندوق.

وشاركت بنوك: «الأهلي» و«مصر» و«القاهرة» و«قناة السويس»، بجانب مجموعة مصر القابضة للتأمين، و«إكويتى القابضة»، فى الإغلاق الثانى لصندوق «سوارى فينشرز»، بتمويل يبلغ 440 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  استقرار سعر الدينار الكويتي بنهاية تعاملات اليوم في البنوك

أحمد الألفي: الصندوق ضخ 400 مليون فى 12 استثماراً من بينها «سويفل» و«مونى فيلوز»

وذكر الألفى فى مؤتمر صحفى أمس، أن صندوق «سوارى فينشرز» ضخ استثمارات بنحو 400 مليون جنيه فى نحو 12 شركة، أبرزها «سويفل» للنقل الجماعي، و«مونى فيلوز»، و«إكسباند كارت».

وأشار إلى أن الإغلاق الأول للصندوق كان بقيمة 650 مليون جنيه، بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي، ومؤسسة “CDC” بالمملكة المتحدة، وذراع تمويل القطاع الخاص التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية، وصندوق التنمية الهولندى الذى تديره تريبل جامب، بالإضافة إلى الصندوق الجنوب أفريقى “Sango Capital”.

اقرأ أيضا  شركة مصرية على قائمة فوربس لأفضل أماكن العمل في العالم

وقال إن مدة الصندوق تبلغ 10 سنوات، ومن المتوقع أن يتجاوز العائد على الاستثمار نسبة %30 مشيرًا إلى أنه من المقرر ضخ استثمارات فى ما يتراوح بين 22 إلى 25 شركة خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأضاف أن المؤسسات الست المشاركة فى الإغلاق الثانى للصندوق، تتجاوز حصة مساهمة كل منها 50 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم يواصل الثبات بنهاية التعاملات مقابل الجنيه

وأفاد أحمد الألفى بأن صندوق «سوارى فينشرز» يستهدف من استثماراته امتلاك حصص أقلية مؤثرة فى الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات التكنولوجيا المالية، تتراوح بين 10 إلى %25 من رأس المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »