لايف

سوء التنظيم يعصف بعروض مهرجان‮ المسرح »‬التجريبي‮«‬

كتبت ـ سلوي عثمان و مي إبراهيم: تسود حالة من التخبط المهرجان الدولي للمسرح التجريبي والتي بدأت يوم 10 أكتوبر وستنتهي غدا الاربعاء حيث شهد المهرجان عدة مواقف كانت دليلا علي سوء التنظيم لهذا المهرجان.     من المواقف التي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ سلوي عثمان و مي إبراهيم:

تسود حالة من التخبط المهرجان الدولي للمسرح التجريبي والتي بدأت يوم 10 أكتوبر وستنتهي غدا الاربعاء حيث شهد المهرجان عدة مواقف كانت دليلا علي سوء التنظيم لهذا المهرجان.
 

 

من المواقف التي ظهر بها سوء التنظيم كان موقف الدكتور احمد سخسوخ، رئيس لجنة الندوات بالمهرجان والذي اعلن عن اعتراضه علي الابحاث التي قدمت خلال اول محاور الندوة الرئيسية وكانت تحمل عنوان مسرح الرؤي، ورغم انه وافق علي هذه الابحاث في البداية قبل ان يعترض بشدة لان الابحاث علمية لا تتواءم مع عنوان الندوة.
 
ثاني المواقف التي جعلت حاضري الندوة في اليوم الثاني يضحكون بشدة تجسد في حضور ضيفة سويدية معروفة باسم »اليزابيث« دخلت قاعدة الندوات، وهي تغني وترقص ثم اخرجت »صانعة الفقاقيع« ومجموعة من الهدايا اللطيفة، وزعتها علي الحضور، وقامت مارتا كوانييه، الرئيس الشرفي الدائم للمهرجان باحضار »صانعة الفقاقيع« في ثالث ايام الندوات وظلت تلعب بها لدقائق امام الحضور.
 
تكدست قاعات المسرح الصغيرة بالجمهور وهو ما حدث مع العرض المصري »دعاء الكروان« والاسباني »متر مكعب«، والتونسي »حقائب« مما دعا فرق عمل هذه المسرحيات الي اعادة عرض المسرحيات مرة اخري مرتان في اليوم الواحد وليست مرة واحدة.
 
واخيرا الموقف المحرج حدث لفريق عمل المسرحية الغينية »الرحلة الاخيرة« للفرقة القومية لمسرح غينيا والذي كان من المقرر اقامته الاربعاء الماضي بالمسرح العائم الصغير، ونظرا لظروف تأخير وصول الفرقة عن موعدها الغي العرض، ولم يتم ابلاغ الجمهور الذي حضر في موعد العرض ولم تحضر الفرقة التي تأخرت وقدمت عرضها في اليوم التالي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »