بورصة وشركات

«سهولة للتمويل الاستهلاكى» تستهدف تمويلات بقيمة 300 مليون جنيه فى 2021

مفاوضات على خط ائتمانى بقيمة 100 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حازم مدنى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة سهولة للتمويل الاستهلاكى – التابعة لمجموعة سى آى كابيتال، إنها تستهدف محفظة تمويلات قيمتها 300 مليون جنيه العام المقبل، بجانب التوسع جغرافيا.

وأضاف مدنى أن الشركة تتوسع حاليا فى محافظات القناة: السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، إضافة إلى الشرقية ومحافظات جنوب الصعيد (قنا ـ سوهاج ـ أسوان) عبر التعاقد مع تجار جدد.

وأوضح أن «سهولة» وقعت مؤخرا مع 15 تاجرا بجنوب الصعيد، و11 تاجرا فى محافظة السويس، أضيفوا إلى محفظة تضم 1000 تاجر سابقا.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 24-2-2021

وأشار إلى أن الشركة تتفاوض حاليا مع أحد البنوك الحكومية على خط ائتمانى بقيمة 100 مليون جنيه، يتم توجيهه لمحفظة التمويلات، بجانب مفاوضات مع بنوك أخرى، فضل عدم الإفصاح عن قيمة التمويلات المطلوبة منها.

وقال الرئيس التنفيذى لـ«سهولة»، إن الشركة حصلت منذ انطلاق نشاطها فى النصف الثانى من 2020، على خط ائتمان قيمته 40 مليون جنيه، من بنك بلوم مصر، بدأت فى استخدامه الربع الرابع من العام.

وأضاف أن «سهولة» تتفاوض حاليا مع مجموعة فنادق، فضل عدم ذكر اسمها، لتمويل حفلات الزفاف، إلا أن الموضوع يسير ببطء نتيجة الأوضاع الراهنة.

اقرأ أيضا  دايس للملابس تفصح عن بيع مساهم مؤسس حصة أسهم بقيمة 34.2 مليون جنيه

وعن أبرز العلامات التجارية التى تتعامل معها «سهولة»، قال مدنى إنها تشمل تريد لاين، وجولدن كيتشن، ورنين، وقبانى للأثاث، ومجموعة مستشفيات، وورش صيانة سيارات، ومحلات غطاطى للبطاريات والإطارات.

وأضاف أنه رغم هذه الخطوات والتوسع فى النشاط، فإن السوق مازالت متأثرة بتداعيات فيروس كورونا، بسبب عدم وضوح الرؤية الفترة المقبلة، ما انعكس على السلوك الإنفاقى للمستهلكين ليتحول إلى النهج التحفظى.

اقرأ أيضا  «برايم جروب» تخطط لطرح «برايم هوسبيتاليتى» و«برايم العقارية» فى البورصة المصرية

ولفت إلى أن الموجة الأولى أثرت على الخطة المستهدفة للنشاط، لتقلص معدلات التنفيذ بنسبة %50 بسبب تأثيرها على القدرة الشرائية للمستهلكين، الذين اتجهوا للتحفظ فى الإنفاق خوفا من أى مستجدات تؤثر بشكل سلبى على الاقتصاد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »