بورصة وشركات

سهم «فودافون مصر» يصعد 95% بسوق خارج المقصورة

شركة الاتصالات السعودية STC أعلنت عن اعتزامها إبرام اتفاقية شراكة مع مجموعة فودافون العالمية

شارك الخبر مع أصدقائك

قفز سهم شركة “فودافون مصر للإتصالات” بسوق خارج المقصورة بشكل واضح بتعاملات جلية اليوم الأربعاء بنحو 95% مسجلاً 137.7 جنيه .

وأظهرت بيانات البورصة المصرية، أن حجم العمليات بلغ 94 منفذًا على 6 آلاف ورقة مالية بقيمة 828.8 ألف جنيه .

يُذكر أن  شركة الاتصالات السعودية STC أعلنت عن اعتزامها إبرام اتفاقية شراكة مع مجموعة فودافون العالمية، تجيز لها استغلال العلامة التجارية لفودافون مصر بعد شرائها وغيرها من خدمات فودافون الأخرى يونيو المقبل .

اقرأ أيضا  «جميناي أفريقيا» تطلق مبادرة لريادة الأعمال بمهرجان الجونة السينمائي

واتفقت كل من فودافون العالمية على بيع حصتها البالغة 55 % لصالح شركة الاتصالات السعودية STC بقيمة مبدئية 2.3 مليار دولار ، على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة .

وأوضح نِك ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة “فودافون”: نحن فخورون جداً بشركة فودافون مصر التي أثبتت أنها الشركة الرائدة فيه، وأنا على ثقة بأنها ستواصل نجاحها وازدهارها في ظل مجموعة stc ، وهذه الصفقة المحتملة تدعم جهودنا للتركيز على التواجد الجغرافي لمجموعتنا في منطقتين جغرافيتين هما أوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى .

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 23-9-2020

واستكمل: كما ستسهم في خفض صافي الديون المترتبة علينا، وتحفيز القيمة لمساهمينا، نتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون مع  فودافون مصر عبر إبرام اتفاقية شراكة سوق جديدة ، والاستفادة من عمليات الخدمات المشتركة التي توفرها المجموعة في مصر والمعروفة باسم VOIS (حلول فودافون الذكية).

وبعد انتهاء stc من إجراءات الفحص النافي للجهالة لفودافون مصر ، فإن أي اتفاق ملزم فيما يتعلق بهذه الصفقة سيخضع للحصول على الموافقات اللازمة من مجلسى إدارة stc وفودافون بالإضافة الى الحصول على موافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة.

اقرأ أيضا  «أودن للاستثمارات» تنفذ عملية إعادة هيكلة على 3 مراحل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »