بورصة وشركات

سهم سبيد ميديكال يقفز 10% ويتصدر تداولات بورصة النيل خلال أسبوع

احتلت شركة الدولية للاسمدة والكيماويات المركز الثاني بقيمة 182.8 الف جنيه، بتداول 147.4 الف ورقة، وجاءت شركة الدولية للثلج الجاف في المرتبة الثالثة بقيمة 172.3 الف جنيه وتداول 110.1 الف ورقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدر سهم شركة سبيد ميديكال قائمة شركات بورصة النيل النشطة من حيث قيمة التداول، الاسبوع الماضي بنحو 1.3 مليون جنيه بعد ان تم التعامل على 284.4 الف ورقة مالية، مرتفعا 10%.

واحتلت شركة الدولية للاسمدة والكيماويات المركز الثاني بقيمة 182.8 الف جنيه، بتداول 147.4 الف ورقة، وجاءت شركة الدولية للثلج الجاف في المرتبة الثالثة بقيمة 172.3 الف جنيه وتداول 110.1 الف ورقة.

ووفقا لتقرير صادر عن البورصة وصل “المال” نخة منه، جاء في المركز الاخير شركة فيركيم مصر للاسمدة بقيمة 1.7 الف جنيه، وتداول 260 ورقة مالية.

يشار إلى أن البورصة سجلت خلال الأسبوع المذكور، أدنى مستوياتها منذ 5 أشهر وتحديدًا بجلسة الإثنين، لكن ظهور بوادر انفراجة لأزمة الضرائب المستحقة على شركة جلوبال تيلكوم -وفقًا لخبر جريدة المال الذي كشف كواليس المفاوضات وقرب انتهاؤها- أدى الى تفاعل إيجابي من السوق، وارتفاع السهم مجددًا.

وكشفت “المال” في عدد الثلاثاء الماضي، عن كواليس مفاوضات وزارة المالية مع شركة جلوبال تيلكوم القابضة بشأن حل نزاعهما حول قيمة الضرائب المستحقة على الشركة والمقدرة بـ 5 مليارات جنيه.

وقد جاءت الكواليس متضمنة قرب وصول الطرفان لقيمة مٌرضية لإنهاء الأزمة، لن تقل عن 3 مليارات جنيه وفقًا للمصادر المطلعة، كما تضمنت اقتراحات بإنشاء حساب ضمان، ESCROW ACCOUNT تقوم جلوبال بإيداع الأموال فيه كضمانة لإستكمال ملف استحواذ فيون السويسرية على كامل أسهم جلوبال.

شارك الخبر مع أصدقائك